facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

دونالد ترامب سعيد بصفقة خيمة القذافي

دونالد ترامب سعيد بصفقة خيمة القذافي
واشنطن – لا يزال دونالد ترامب، المرشح المحتمل للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية يثير فضول الناس ووسائل الإعلام المحلية والعالمية بتقلعياته الغريبة وتفاصيل حياته المريبة.

وقبل سويعات من اجتيازه العقبة الأخيرة لترشيح الحزب الجمهوري في السباق نحو البيت البيض، طل “ثقيل الظل” خلال مقابلة تلفزيونية متباهيا بأنه “الوحيد” على كوكب الأرض الذي استطاع الحصول على مبلغ مالي ضخم من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال السياسي المثير للجدل في مقابلة مع محطة “سي.بي.أس” الأميركية “لا تنسوا. أنا الوحيد فقط. جنيت مالا كثيرا من القذافي على ما تتذكرون. جاء إلى البلاد وكان عليه إبرام صفقة معي لأنه كان بحاجة إلى مكان للإقامة”.

وللمرة الأولى يقر ترامب بأن العقيد الليبي دفع له ثروة ولم يقم هناك “وأصبح الأمر مزحة كبيرة”، في إشارة إلى استئجار السلطات الليبية أرضا تابعة لترامب في ضواحي نيويورك بغية نصب خيمة القذافي خلال زيارته للولايات المتحدة في سبتمبر 2009.

واعتراف هذا السياسي الذي يثير بين الفينة والأخرى ضجة لأساليبه الغريبة، جاء بعد أن كان قد أكد في ذلك الوقت عدم معرفته باستئجار الزعيم الليبي الراحل لمزرعته في ضواحي نيويورك.

وتشير المعطيات والمعلومات إلى أن القذافي كان حينها يبحث عن أرض لينصب فيها خيمته البدوية خلال زيارة إلى نيويورك، لكنه فشل في تأمين مكان في متنزه سنترال بارك في ضاحية مانهاتن في الجانب الشرقي العلوي، وكذلك وفي أنغليوود بنيوجيرسي.

وعقدت الحكومة الليبية على إثر ذلك صفقة مع الملياردير الأميركي لنصب الخيمة الشهيرة في مزرعة سفن سبرينغس التي تعود ملكيتها إلى ترامب وتقع في ضاحية بدفورد في نيويورك، لكن القذافي لم يقم بالخيمة التي كان قد بدأ العمل على إنشائها، بعدما هددت سلطات المدينة برفع دعوى قضائية ضد ترامب.

وكان القذافي، الذي قتل في العام 2011 خلال ثورة ضد حكمه، يصر خلال معظم زياراته الخارجية على الإقامة في خيمة، مما كان يثير جدلا في بعض الدول على غرار ما حدث في الولايات المتحدة خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )