facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

القيسي يكتب : ولي العهد : الإنموذج النادر في شفافية التعامل مع #الإعلام

القيسي يكتب : ولي العهد : الإنموذج النادر في شفافية التعامل مع #الإعلام
القبة نيوز - بقلم رئيس مجلس إدارة مجموعة القبة الإعلامية - حمزة القيسي

البارحة ، كان الحسين في مقابلة على قناة العربية إتسمت بالشفافية والصراحة حول رؤية سموه وتصوراته للتحديات التي تواجه المنطقة ، مسترسلاً فيها ما بين الماضي والحاضر ، مستمداً تلك الأراء من وقائع وأحداث عاشها رغم صغر سنه ، مستلهماُ الحكمة من قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله.

ولي العهد أظهر الوضوح في الحوار بعيداً عن متاهات اللغة الدبلوماسية ، تحدث بعفويه ، وصدق ، وبلسان أبناء الشعب الأردني ، وبلهجتنا المعتادة مؤكداً في ذات السياق بالابتعاد عن السلبية حينما قال " بعرف الناس ما بدها تسمع عن التحديات"

تطرق سموه الى ابرز المعوقات الإقتصادية التي واجهتها المملكة خلال العقدين المنصرمين ، بما في ذلك أزمة الطاقة عند إنقطاع الغاز المصري وإغلاق الحدود مع سوريا .

الا ان عنصر التفاؤل والإيجابية كان حاضراً لدى سموه عندما قال " اولويتي كيف رح تكون الـ 25 سنة الجاية" فالرؤية المستقبلية والايجابية والحرص على الإزدهار كانت حاضرة وتتجلى.

ولي العهد وحين تم سؤاله عن مستقبل العلاقات الأردنية مع بعض دول الجوار ، مثل ايران ، أجاب ان المملكة وبفضل قيادة جلالة الملك نجحت في صنع علاقات متوازنه ، بشرط ان لا تؤثر في أمن المملكة ، وتحولها لساحة صراع ، وأضاف بأن أمن المملكة هو أولوية قصوى.

وعن الشقيقة السعودية ، قال سموه ان الشعبين الأردني والسعودي اكثر الشعوب تقارباً ، وان المصلحة مشتركة ، وما فيه خير للسعوديه فهو خير للمملكة .

من وجهة نظري ، فقد كانت مقابلة سمو الأمير موفقة جداً ، فقد نجح بعفويته وأسلوبه اللبق في نقل صورة الموقف الأردني تجاه القضايا العربية ، وأهمها القضية الفلسطينية ، ومن تابع منكم المقابله فسيلاحظ تعابير الألم والحزن على ملامح سموه عندما تم سؤاله عن الموقف الأردني تجاه غزة

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )