facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الطفل مايسون من العصفور إلى إكس

الطفل مايسون من العصفور إلى إكس
القبة نيوز- هذا الطفل المعجزة الذي ظهر في حضن والده خلال مقابلة مع الرئيس التركي أردوغان و يدعى اكس سيكون في المستقبل راعيا لهذه الشبكة العملاقة التي ستسيطر على العالم لمستقبل طويل .


وفي مداعبة الرئيس التركي لوالده ايلون ماسك أين زوجتك ؟ أجاب نحن منفصلين وانا اقوم برعايته تماما و قد اسميتها اكس على اسم الشبكة بعد أن طار العصفور ويعني شعار تويتر السابق .



اما اللقاء الثاني مع نتنياهو رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي فقد أجاب مايسون على سؤاله هناك تفكير في المستقبل القريب بفرض رسوم بسيطة على مستخدمي اكس كي نضمن ضبط لغة الكراهية و العداء و أريحية في حرية الرأي و التعليقات .



اللافت للأمر أن ايلون والد اكس أراد من حمل طفله بهذه الصورة العلمية أن يرسل رسالة إلى مستخدمي هذه الشبكة في كل اقطار الدنيا أن التعبير على الرأي في اي وسيلة إعلانية ليس ترفا و ليس أمرا مجانيا وهذا ما يعتقد الكثير من الناس لكن في الحقيقة فإننا نحن مستخدمين الهواتف الذكية ندفع فواتيرنا وهي تشمل كل شيء نستخدمه فيها من خدمات و بالتالي كل هذه المنصات الإلكترونية تسحب من رصيدنا اليومي ونحن نبتسم .



وفي سياق اخر ذكرت بعض وسائل الإعلام العالمية أن هناك انقطاع محتمل في كيبلات خطوط الإنترنت الممدودة تحت البحار خلال نهاية هذا العام دون ذكر موعد محدد أو الأسباب وراء ذلك ، رغم ان بعض التحليلات جاءت لتقول أن التوجه القادم بنقل الإنترنت سيكون عبر الفضاء فهل هذا يعني اننا سنرى صحون طائرة في الفضاء تشبك العالم بعضه ببعض !؟


محمود الحويان

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )