facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أبو خضير يكتب في ذكرى رحيل والدته

أبو خضير يكتب في ذكرى رحيل والدته
د. نسيم أبو خضير 

القبة نيوز- في مثل هذا اليوم وقبل ست سنوات ، رحلت روحي ، رحلت أمي الحبيبة ، ورحل الحنان والحب والفرح معها ، آهٍ ! كم أشتاق لكلمة أمي ، والله أني أتيهُ في فضاءات الكون حين كنت أنطقها ، وتردين علي " يابعد أمي" آهٍ ! ما أجمل عينيك وانت تنظرين اليَّ والبسمة ترتسم على مُحياكِ.

أمي الحبيبة ، يامهجة القلب ، يارمش العين ، يانبض القلب ، بعد رحيلك فقدتُ نفسي ، فراقك علمني أن لا فراق يكسر القلب كفقدان أمي ، بعد رحيلك أصبحت كل المواقف صعبة ومحيرة ، فقدان الأم ليس كأي جرح ، فإن كانت الجروح جميعها تلتئم مع الأيام ، ولكن جرح رحيل الأم لولا الإيمان بالله يزيد وينزف كل يوم.

الذكرى السنوية لوفاة أمي الحبيبة الغالية ذكرى حزينة ومؤلمة ، فالموت أسماه الله سبحانه و تعالى في القرآن الكريم بالمصيبة فيقول جل في علاه "فَأَصَابَتْكُم مُّصِيبَةُ الْمَوْتِ ” فأسماه الله مصيبة لما فيه من فقد الأحبة.

الماضي يرجعني حين كنت أطيل النظر اليك دونما تشعرين ، لأشبع من رؤياك وأرسم في عقلي محياك ، وفي بعض الأحيان حينما تلحظين نظراتي وأنا محدق فيك ، كانت تخرج منك كلمات " مالك يمه" فأقول : لا لاشيء ، بدك حرام ثاني ؟ أو أقول: أشيل عنك حرام ؟ . وفي بعض المرات أقسم أن عيناي تبكيان.

لم أذكر أني دخلت بيتنا ولم أجدها ، ولم أسأل "أين أمي" وفي بعض المرات الحقها إلى بيت شقيقتي ، وبعض المرات ، ترد عليّ " هاذ أني ياحبيبي" آه ! ماأجمل هذا النداء أيتها الحيبة الغالية ، آه ! ماأزكى رائحة خبزك وطبيخك ؟!
مهما كتبت فالتعبير قاصر ، والقلب لله وبالله صابر.

اللهم إرحم والدتي واغفر لها ، واجعل قبرها روضة من رياض الجنه، اللهم نقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم ان كانت محسنة فزد اللهم في إحسانها ، اللهم إنها نزلت بك وأنت خير منزول به فأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأموات المسلمين أجمعين يارب العالمين.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )