facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

دراسة: خطر "كوفيد-19" على الحوامل ومواليدهن أكبر مما كان معروفا من قبل

دراسة: خطر كوفيد19 على الحوامل ومواليدهن أكبر مما كان معروفا من قبل

القبة نيوز- أظهرت دراسة أجراها علماء بريطانيون ونشرت نتائجها يوم الجمعة أن الحوامل المصابات بمرض "كوفيد-19" ومواليدهن، يواجهون مخاطر أكبر للإصابة بمضاعفات المرض مما كان معروفا في السابق.

وأظهرت الدراسة التي أجراها علماء جامعة أكسفورد أن إصابة حديثي الولادة بفيروس كورونا المستجد مرتبطة بزيادة خطر حدوث مضاعفات طبية شديدة بواقع ثلاثة أمثال.

وتتعرض الحوامل لخطر أكبر للإصابة بمضاعفات مثل الولادة المبكرة وارتفاع ضغط الدم وخطر فشل وظائف الأعضاء والحاجة إلى العناية المركزة وربما الوفاة.

وقال آريس باباجورجيو أحد كبار الباحثين في الدراسة وأستاذ طب الأجنة بجامعة أكسفورد إن "النساء المصابات بكوفيد-19 أثناء الحمل كن أكثر عرضة بنسبة 50 في المئة للإصابة بمضاعفات الحمل مقارنة بالنساء الحوامل غير المصابات بكوفيد-19".

وأجريت الدراسة على أكثر من 2100 امرأة حامل في 18 دولة حيث قورنت كل امرأة مصابة بكوفيد-19 مع امرأتين غير مصابتين تلدان في نفس الوقت وفي المستشفى نفسه.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية "غاما بيدياتريكس" أن الولادة القيصرية قد تكون مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالفيروس لدى الأطفال حديثي الولادة، لكن العلماء قالوا إن الرضاعة الطبيعية لا تزيد على ما يبدو من مخاطر إصابة الرضع بكوفيد-19 من أمهاتهم.

المصدر: رويترز


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )