facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

149 ألف لاجئ سوري بالأردن يرغبون بالعودة

149 ألف لاجئ سوري بالأردن يرغبون بالعودة

القبة نيوز- قال  مركز استقبال وتوزیع وإیواء النازحین واللاجئین السوریین التابع لوزارتي الدفاع والخارجیة الروسیتین،أن قرابة  149 ألف لاجئ سوري مقيم بالأردن يرغبون بالعودة الى بلادهم.

وقال المركز الروسي أنه بناء على البیانات الأولیة، فقد عبّر 1712166 سوریا عن رغبتھم في العودة إلى الوطن من ثماني دول (لبنان 889031، وتركیا 297342 ،وألمانیا 174897 ،والعراق 101233 ،ومصر 99834 ،والدنمارك 412 ،والبرازیل 149.

ویُقدّر الأردن، أعداد السوریین المقیمین على أراضیھ، بنحو 3.1 ملیون لاجئ.

وذكر المركز في بیان أن "القیادة السوریة تواصل العمل الواسع النطاق لإعادة اللاجئین إلى وطنھم وتؤكد استعدادھا لحل مسائل توفیر الضمانات الأمنیة، وتوفیر الوظائف، والإسكان، والمساعدة في استعادة الوثائق، فضلا عن تقدیم المساعدات الإنسانیة وغیرھا، للسوریین القادمین من الخارج وكذلك النازحین داخلیا".

وأشار البیان إلى أن مكتب الأمن الوطني ووزارة المصالحة في سوریا ینسقان جمیع الأنشطة لمراقبة عودة اللاجئین، وإعداد أماكن لنشرھم، واستعادة البنیة التحتیة، والقیام بالأعمال الإنسانیة.

وأكد المركز إقامة نقاط عبور بریة وبحریة وجویة لتسھیل عودة اللاجئین السوریین.

وفي 18 تموز، أعلنت وزارة الدفاع الروسیة عن إنشاء مقر مشترك بین الإدارات في وزارة الدفاع ووزارة الخارجیة الروسیة على أساس مركزإدارة الدفاع الوطني، لتنسیق عمل مركز الاستقبال والتوزیع والإقامة في سوریا.روسيا اليوم

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير