facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اليرموك تستحدث بكالوريوس التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة

اليرموك تستحدث بكالوريوس التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة
القبة نيوز-  قرر مجلس التعليم العالي، الموافقة على استحداث برنامج البكالوريوس التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك، اعتبارا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024-2025.

وقال عميد الكلية الدكتور علي الربيعات، إن هذا البرنامج يتضمن الفنون البصرية والتربية الموسيقى والتربية الدرامية، مبينا أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية، والأول من نوعه أيضا على مستوى الجامعات العربية من حيث محتوى الخطط الدراسية.

وأضاف تم تصميم الخطط الدراسية لهذا البرنامج، وفق المرجعيات لعدد من الجامعات العالمية الرائدة في مجال الفنون كجامعة برلين الألمانية وجامعة أوهايو الأمريكية، مؤكدا أن استحداث هذا البرنامج يأتي استجابةً للحاجة المتزايدة لتنمية وتطوير المهارات الفنية والتربوية التي تعتمد على تعليم مهارات الإبداع والابتكار والمهارات الاجتماعية والمهارات العقلية والجسدية والاكاديمية لدى الطلبة.

وتابع: سيساهم هذا البرنامج في رفد المجتمع بالكفاءات المتخصصة في مجال الفنون المختلفة، لافتا إلى أنه تم تصميم المساقات الدراسية بحيث تشمل مجموعة من المقررات النظرية والعملية التي تغطي جوانب متعددة من الفنون البصرية والموسيقى والدراما، إضافة إلى مهارات التواصل اللغوي كتعلم اللغة الألمانية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والتركية والصينية.

وأشار الربيعات إلى أن المساقات الدراسية لهذا البرنامج تتضمن أنشطة ومشاريع عملية لتطبيق المهارات المكتسبة ميدانيا في المؤسسات التعليمية والتربوية، من خلال تقديم كوادر تعليمية مؤهلة للعمل في المدارس والمؤسسات التعليمية والفنية، بحيث تكون هذه الكفاءات قادرة على نقل الخبرات والمعارف إلى الأجيال القادمة.

وأكد الربيعات أنه تم تزويد الكلية بأحدث المرافق والتجهيزات اللازمة للعملية التدريسية، كاستوديوهات فنية مزودة بأحدث الأدوات والتقنيات ومسارح وقاعات عرض حديثة ومختبرات موسيقية متطورة ومختبرات حاسوب ومكتبة متخصصة تحتوي على مصادر متنوعة بمختلف المجالات الفنية، إضافة إلى ما تضمه الكلية من أساتذة وفنيين متخصصين بالعلوم والمهارات الفنية التي من شأنها تحقيق الرؤية الأكاديمية والفنية من إنشاء هذا البرنامج.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير