facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اعتماد أميركي لبرنامج هندسة القوى الكهربائية في اليرموك

اعتماد أميركي لبرنامج هندسة القوى الكهربائية في اليرموك

القبة نيوز - حصلت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، على الاعتماد الأكاديمي الأميركي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) في برنامج البكالوريوس لهندسة القوى الكهربائية، ليكون الاعتماد السابع الذي تحصل عليه الكلية لبرامجها الأكاديمية، بعد هندسة الحاسوب، وهندسة الإلكترونيات، والهندسة الصناعية، وهندسة النظم الطبية الحيوية، وهندسة المعلوماتية الطبية الحيوية، وهندسة الاتصالات.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الحصول على الاعتماد الجديد، جاء في أعقاب الزيارة النهائية التي تمت لفريق التقييم في شهر تشرين أول الماضي.

وأشار إلى أن اعتماد (ABET) يعتبر من أكثر الاعتمادات الدولية موثوقية في مجالات العلوم التطبيقية والحاسوب والهندسة والتكنولوجيا، والأكثر شيوعا في الجامعات الأميركية وغيرها من دول العالم، مؤكدا أهمية مواصلة الجهود في مختلف الكليات للحصول على اعتمادات عالمية مرموقة تعكس المستوى المتميز والسمعة الطيبة لجامعة اليرموك محليا وإقليميا وعالميا.

من جهته، قال عميد الكلية الدكتور موفق العتوم إن الحصول على الاعتماد يرتبط بجاهزية مباني الكلية وأقسامها ومرافقها المختلفة، وما يتصل بذلك من توفير لمتطلبات السلامة العامة.

وأكد حرص الكلية على تطوير آلية واضحة وأدوات فاعلة لضمان عملية التحسين المستمر للأداء التدريسي في جميع أقسامها الأكاديمية، يضاف إلى ذلك برمجية كل من ملف المساق وتقرير المراجعة الفصلي، وقواعد البيانات لمخططات المساقات، لافتا إلى تحديث الخطط الدراسية لبرامج الكلية المتبقية، بما يتواءم ومتطلبات الحصول على الاعتماد.

يذكر أن 11 برنامجا على مستوى الجامعة في كليات الحجاوي، والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، قد حصلت على هذا الاعتماد الأميركي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير