facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتفاقية لإنشاء مبان تعليمية في البلقاء التطبيقية

اتفاقية لإنشاء مبان تعليمية في البلقاء التطبيقية

القبة نيوز - وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء، اتفاقية مشروع إنشاء مبنى كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الذكاء الاصطناعي في مركز الجامعة بمساحة إجمالية 16500 متر مربع، وبقيمة إجمالية قدرت بنحو 7 ملايين و756 ألف دينار.

ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور احمد العجلوني، ومدير عام شركة إسماعيل الهرش، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور أمية طوقان.

كما وقع العجلوني اتفاقية الإشراف الهندسي مع شركة العايد والغزاوي "الصخرة المشرفة مهندسون مستشارون" وبقيمة بلغت نحو 335 ألف دينار.

وقال الدكتور طوقان إن تطوير البنى التحتية ومباني الكليات يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية في تقديم التعليم الأفضل للطلبة، والبيئة التعليمية المناسبة لتحفيز الطلبة على الإبداع والابتكار، ويلبي الحاجة الملحة للتوسع في المباني بسبب الازدياد المتواصل لأعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة.

بدوره، قال العجلوني إن إنشاء مبنى مستقل لكلية الذكاء الاصطناعي يهدف إلى توفير بيئة تعليمية وبحثية متكاملة تسهم في تطوير ودعم الدراسات والبحوث وتعزيز التعليم والتدريب من خلال توفير المختبرات الحديثة والمرافق البحثية المتقدمة لإجراء تجارب ودراسات متطورة، وتوفير البيئة المحفزة للإبداع والابتكار.

وأشار إلى أن إنشاء مبنى لكلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يهدف إلى توفير بيئة تعليمية حديثة تواكب الاحتياجات لتخصصات هذه الكلية التي تعد الأولى في الأردن في تخصصات تكنولوجيا المعلومات.

وبين العجلوني أن الجامعة أجرت دراسة لطرح عطاء لإنشاء مبنى كلية الزراعة التكنولوجية، ومبنى القاعات الدراسية لكلية الأميرة رحمة الجامعية بمساحة إجمالية تبلغ 8 آلاف متر مربع، ويتماشى مع متطلبات التخصصات التقنية وتخصيص وتجهيز أرض زراعية للتدريب والتطبيق العملي للطلبة وفق احدث الأساليب التقنية والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التخصصات الزراعية.

وأشار إلى أن الجامعة تشهد أكبر خطة لتطوير بنيتها التحتية وتوفير المباني والقاعات التدريسية والمختبرات لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة سنويا من الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعة لتنوع تخصصاتها وتميزها في التعليم التقني والتطبيقي.

وبين انه سيتم طرح عطاء لإنشاء مبنى كلية الزراعة التكنولوجية، ومبنى القاعات التدريسية لكلية الأميرة رحمة الجامعية وعطاء إنشاء مبنى كلية التمريض والمهن الطبية المساندة على القطعة التي تم تخصيصها لصالح جامعة البلقاء التطبيقية والبالغ مساحتها 5ر8 دونم بجانب مستشفى السلط الجديد بمساحة إجمالية تبلغ 22 ألف متر مربع، وعطاء إنشاء بركة سباحة مغلقة تعليمية مع ملحقاتها في كلية العقبة الجامعية بمساحة إجمالية تقدر بـ 2200 متر مربع، وعطاء إنشاء مبنى القاعات التدريسية والمختبرات العلمية في كلية الزرقاء الجامعية بمساحة إجمالية تقدر بـ 6500 متر مربع، وعطاء إنشاء مبنى القاعات التدريسية في كلية الحصن الجامعية بمساحة إجمالية تقدر بـ (6500) متر مربع.

وأشار العجلوني إلى مشاريع إنشائية تنفذ حاليا في كليات الجامعة ومنها مشروع إنشاء مبنى القاعات التدريسية والخدمات بمساحة إجمالية تقدر بـ 6605 أمتار مربعة ومبنى الصالة الرياضية بمساحة إجمالية تقدر بـ 3986 مترا مربعا في كلية عجلون الجامعية وبقيمة إجمالية بلغت نحو 5ر6 مليون دينار، ومشروع إنشاء مباني التميز للسياحة وترميم الآثار ومبنى الإدارة ومبنى القاعات التدريسية (ممول من أمانة القرض الإيطالي) في كلية جرش التقنية بمساحة إجمالية تقدر بـ 9430 مترا مربعا وبقيمة إجمالية بلغت 5 ملايين و419 ألف دينار، ومشروع إضافة طابقين لمبنى المختبرات في كلية الحصن الجامعية بمساحة إجمالية تقدر بـ 700 متر مربع وبقيمة إجمالية بلغت 258 ألف دينار واستلام وتأثيث مبنى القاعات التدريسية في كلية عجلون الجامعية الممول من أمانة القرض الإيطالي وبمساحة إجمالية تقدر بـ 8350 مترا مربعا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )