facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مؤتمر دولي في جامعة آل البيت حول التعلم في عصر الرقمنة

مؤتمر دولي في جامعة آل البيت حول التعلم في عصر الرقمنة

القبة نيوز - افتتح في جامعة آل البيت، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الأول لكلية العلوم التربوية حول التعلم والتعليم في عصر الرقمنة تحت شعار: "المتطلبات - الفرص - التحديات"، بمشاركة عدد من الباحثين والعلماء العرب والأردنيين. 

وأكد رئيس الجامعة بالوكالة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والهندسية الدكتور أحمد العلاونة الذي رعى المؤتمر مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور أسامه نصير، أن الجامعة تسعى لتكون شريكا فاعلا في الجهود الوطنية لتحسين وسائل التعليم والتعلم وتجويد المنجز المعرفي النافع تحقيقا لأهداف تطوير التعليم المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية ورؤية الأردن لتطوير التعليم بكافة مستوياته.

وبين أنه يتوجب تعزيز الوعي في انتقاء المحتوى من البيئات الرقمية وتعزيز منظومة التربية الأخلاقية المنسجمة مع ثقافتنا العربية الإسلامية والمبادئ والقيم التي نؤمن بها جميعا.

وبين عميد كلية العلوم التربوية رئيس المؤتمر الدكتور يوسف مقدادي أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعارف والخبرات بين المؤسسات التعليمية، لفهم كيفية استخدام التقنيات الرقمية في تحسين عمليات التعلم والتعليم، لافتا إلى أن المؤتمر يقدم فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات الرقمية والابتكارات في مجال التعليم الرقمي.

وأكد الدكتور جاسم ميرزا من الإمارات، في كلمة المشاركين بالمؤتمر، أهمية المؤتمر التي تنبع من أهمية التحولات الرقمية التي يشهدها العالم بما فيها من تحديات كبيرة جدا على مستوى البحث العلمي والأسرة والمجتمع، الأمر الذي يحملنا مسؤولية كبيرة لتأسيس بحوث علمية في المجال التربوي.

وتناولت جلسات المؤتمر عدة محاور أهمها الاتجاهات الحديثة في المناهج وطرائق التدريس والتنمية المستدامة وتمكين المرأة العربية في التعليم، إضافة إلى تكنولوجيا التعليم والتعلم والإدارة التربوية ومعايير الجودة إلى جانب التربية الخاصة في العالم الرقمي ومحور التربية البدنية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )