facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

القبة نيوز - أعلنت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، عن طرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في الجامعة ليكون الأول من نوعه على مستوى الأردن.

جاء ذلك خلال افتتاحها، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تدريبية بعنوان، مدراء المستقبل الماليين، بتنظيم من كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في الجامعة، بالتعاون مع معهد المحاسبين الإداريين العالمي، وبحضور عدد من المدراء التنفيذيين و الماليين والمحاسبين والإداريين لشركات وبنوك أردنية، وأعضاء هيئات تدريسية من ذوي الاختصاص وطلبة من مختلف الجامعات الأردنية والعالمية.

وقام المدير الأول لعمليات IMA للشرق الأوسط والهند وأفريقيا أحمد مخلاتي، بتسليم الدكتورة أبو الهيجاء، شهادة اعتماد معهد المحاسبين الإداريين العالمية، لتخصص المحاسبة وإعلان جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا كشريك استراتيجي للمعهد.

وأعربت أبو الهيجاء عن فخرها بالنجاحات المتميزة التي تحققها كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في مختلف تخصصاتها، على الرغم من حداثتها عمرها إلا أنها استطاعت بدعم وتوجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، تحقيق التميز والريادة وتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية عالمية الطابع.

وثمنت العلاقة التشاركية الوثيقة بين سوق العمل والقطاع الأكاديمي، وإسهامها في تعزيز المواءمة بين البرامج والخطط الدراسية التي تطرحها الجامعة ومتطلبات سوق العمل للتحول من مفهوم التعليم التقليدي إلى التعليم التطبيقي ورفد الأسواق العالمية بنخبة متميزة وريادية من طلبة الجامعة الذين يحملون الخبرات العملية والكفاءات العلمية في ذات الوقت.

من جانبه، أكد عميد كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال الدكتور جورج سمور، مواصلة الجهود في الكلية ودور الأكاديميين والإداريين في تعزيز بيئة تعليمية ملهمة تسهم في تنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لمواكبة تحديات سوق العمل المتغيرة، مشيرا إلى أهمية الابتكار والتطوير المستمر في تقديم برامج تعليمية متطورة ومواكبة التطورات العالمية في مجالات تكنولوجيا الأعمال.

وتمحورت أهداف الورشة، حول زيادة المعرفة والابتكار والقيادة وريادة الأعمال، من خلال مشاركة الخبرات المحلية والإقليمية والدولية، كما ناقشت عدة محاور، أهمها دور التكنولوجيا المالية في تطوير القطاع المالي في الأردن، وتحقيق التميز والابتكار للمدراء الماليين، وإدارة المخاطر واستراتيجيات الحديثة للقادة الماليين.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )