facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"الأسرة النيابية" تلتقي طلبة من جامعات أميركية وكندية

الأسرة النيابية تلتقي طلبة من جامعات أميركية وكندية
القبة نيوز - قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، الدكتورة زينب البدول، إن الأردن وبفضل قيادته الحكيمة، استطاع تحقيق الكثير من الإنجازات على مستوى الإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية.
وأضافت البدول خلال لقاء اللجنة، اليوم الاثنين، عددًا من طلبة وقادة برامج من جامعات أميركية وكندية، أن المرأة الأردنية تتمتع بدعم وتمكين مطلق من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، مبينة أن التعديلات الأخيرة على الدستور، وإقرار قانوني الأحزاب والانتخاب، سيكون لها دور أكبر في دعم وتمكين المرأة، لتعزيز مشاركتها في العمل السياسي والحزبي.
وتابعت" نتطلع اليوم إلى دور أكبر للمرأة الأردنية في مختلف الصعد، لافتة إلى أهمية البرامج التدريبية والتأهيلية للمرأة للوقوف على نقاط القوة والضعف، وتمكينها من المشاركة بالحياة الحزبية والسياسية، خصوصًا وأن التجربة الأردنية بالأحزاب ما تزال حديثة العهد".
بدورهم، أكد النواب: فايزة عضيبات، عبير الجبور، هادية السرحان، أسماء الرواحنة، أن لجنة المرأة النيابية استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق كثير من الإنجازات على المستوى التشريعي من خلال إقرار العديد من القوانين أبرزها قانون الطفل.
وأشاروا إلى أن ما يدور اليوم في قطاع غزة من تنكيل وجرائم حرب يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، دليل على همجية هذا العدو المتغطرس، لافتين إلى أن موقف الأردن بقيادة جلالة الملك، ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية.
من جانبهم، ثمن الطلبة التوضيح الذي قدمته اللجنة حول دورها في تمكين المرأة الأردنية، وتوعيتها، بأهمية انخراطها في العمل السياسي والحزبي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )