facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اختتام أعمال الجائزة الهولندية "ضياء" في العلوم والتكنولوجيا

اختتام أعمال الجائزة الهولندية ضياء في العلوم والتكنولوجيا
القبة نيوز - اختتمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الخميس، أعمال الجائزة الهولندية لإبداع الشباب (ضياء) أحد أنشطة مشروع "خلق فرص جاذبة لسبل عيش الشباب في قطاع الزراعة".
وقال نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور أحمد العجلوني، إن المشروع يهدف إلى تعزيز التواصل مع قطاعات المجتمع المحلي، مشيرا الى ان الجائزة تُقدم الفرصة للطلبة أصحاب المشاريع الإبداعية لإيجاد حلول لمشاكل ما بعد الحصاد في قطاع الزراعة الأردني لاستكمال دراسة هذه المشاريع وتطويرها.
وينافس على الجائزة 26 فريقا على 6 جوائز مالية قيمتها 4000 دينار للفريق الواحد، من جامعات "العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الأردنية وجامعة جرش".
من جهته، أشار عميد كلية الزراعة الدكتور أنس النابلسي، إلى أهمية تفعيل دور الشباب في إنشاء مشاريع ريادية وأفكار إبداعية تدعم القطاع الزراعي، وربط المؤسسات الأكاديمية مع القطاع الخاص والمنظمات العاملة من أجل تحسين جودة القطاع الزراعي في الأردن.
بدورها، أكدت مديرة مكتب المنظمة الفنلندية للإغاثة بالأردن جيهان الزبن، أهمية الاحتفال بإنجاز وجهود أبنائنا الطلبة من الجامعات المشاركة والدعم الحثيث من الأساتذة الموقرين الذين عملوا على إيجاد أفكار تكنولوجية فريدة وحلول عملية قابلة للتطبيق لمعالجة الفجوات والتحديات التي يواجهها قطاع الزراعة في الأردن من خلال الجائزة الهولندية للابتكار الشبابي (ضياء).
من جانبها، اشارت ممثلة سفارة مملكة هولندا في الأردن إيناس السعيد، الى أهمية دعم الشباب وتطوير مهاراتهم وتفعلي دور التكنولوجيا في القطاع الزراعي، وتفعيل دور المرأة في القطاع الزراعي التي يعمل عليها المشروع، وأهمية تعزيز التواصل مع قطاعات المجتمع المحلي.
من جهتها، عرضت منسقة الجائزة رنين نعيمي، لجميع التفاصيل المتعلقة بالجائزة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )