facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية الحجاوي في اليرموك

افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية الحجاوي في اليرموك
القبة نيوز - بدأت في جامعة اليرموك، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم العلمي لكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.
وأكدت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، المهندسة مها العلي، خلال رعايتها الافتتاح، أهمية تكثيف جهود المؤسسات التعليمية لتزويد طلبتها بالمهارات والمعارف اللازمة لمواءمة متطلبات سوق العمل المتجددة والمتغيرة، لا سيما في ضوء ما نشهده من تطورات تكنولوجية.
واستعرضت نشأة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة التي أنشئت عام 1992، والتي تعد الآلية الوطنية المعنية بمتابعة قضايا وشؤون المرأة كافة، وهي الجهة المرجعية لمختلف المؤسسات الوطنية بما يخص المرأة، مشيرة إلى أن الاستراتيجية الوطنية للمرأة صدرت عام 2020، تتضمن 6 محاور ويعد محور التمكين الاقتصادي للمرأة من أهمها من حيث حجم التمويل المخصص وعدد المبادرات والمشاريع.
من جانبه، قال رئيس الجامعة، الدكتور إسلام مسّاد، إن اليوم العلميُ جزء من نهج مبادرة "صيف الشباب" في إشراك الطلبة بِشكل فاعل في مُختلف الفعاليات والأنشطة اللامنهجية الهادفة لتمكين الشباب والانطلاق في فضاءات الإبداع والريادة والمشاركة الإيجابية في الحياة العامة والسياسية والاقتصادية وغيرها.
وأكد ضرورة تمكين الطلبة وتسليحهم بمختلف المهارات اللغوية والتكنولوجية ومهارات التواصل التي باتت حاجة ضرورية للحصول على فرص عمل في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، إلى جانب ضرورة عملية التعليم المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية لمواكبة التطورات العصرية.
بدوره، قال عميد الكلية، الدكتور موفق العتوم، إن فعاليات اليوم العلمي تتضمن عدداً منَ المعارض؛ منها المعرضُ العلميُّ لمشاريعِ طلبةِ الكُليّة، بالإضافةِ إلى معارض فنية بمجالات مختلفة لتمكين الطلبة من عرضِ أعمالهمُ الفنية والإبداعية، ومعرضُ توظيفٍ بمشاركةِ شريحةٍ من الشركاتِ والمؤسساتِ من القطاعِ الخاص.
بدورها، عرضت الطالبة فاطمة الزامل للتحديات التي تواجهها النساء في قطاع الهندسة كوجود بعض القوالب النمطية والتحيزات للرجال في بعض القطاعات ما يسبب عدم التكافؤ في الفرص وتفاوت الأجور، إضافة إلى إمكانية تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية ما يشكل تحديا للمرأة خاصة في القطاع الهندسي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )