facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الألمانية الأردنية تستحدث برنامجين أكاديميين

الألمانية الأردنية تستحدث برنامجين أكاديميين
القبة نيوز - وافق مجلس التعليم العالي على استحداث الجامعة الألمانية الأردنية لبرنامجين أكاديميين مستضافين بالتعاون مع جامعة فيرتسبورغ- شفاينفورت التقنية الألمانية، هما البكالوريوس في العمل الاجتماعي، وهندسة تكنولوجيا الهيدروجين، واللذين سيستقبلان الفوج الأول من الطلبة خلال الفصل الأول من العام الجامعي المقبل 2023/2024.
وقالت الجامعة في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه بموجب الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين، سيقضي الطلبة الذين سيلتحقوا بالبرنامجين السنة التحضيرية الأولى في الجامعة الألمانية الأردنية، وبعد اجتيازها، سينضموا لبرنامج الدراسة بجامعة فيرتسبورغ- شفاينفورت التقنية، على أن يكون التدريس للسنتين الأولى والثانية في حرم الجامعة الألمانية الأردنية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، إن الجامعة تتفرد بهذه التجربة على مستوى المنطقة التي تجمع بين جامعة أردنية وشريكتها الألمانية، حيث سيشرف على تدريس الطلبة متخصصون من الجامعتين، لافتا إلى أن الطلاب سيقضوا الثلاثة فصول الأخيرة في جامعة فيرتسبورغ- شاينفورت في ألمانيا.
وأضاف أن الجامعة تتطلع من خلال هذه البرامج، إلى اعداد كفاءات أردنية وعربية لديها من الخبرة والمعرفة ما يؤهلها للعمل في الأسواق الأردنية والعربية والألمانية والعالميّة، لاسيما أنها تخصصات مطلوبة وبشدّة.
ويتناول تخصص العمل الاجتماعي، إعداد أخصائيين اجتماعيين للتعامل مع الأبعاد النفسية والإجتماعية للأفراد والجماعات، فيما يتناول تكنولوجيا الهيدوجين طاقة الهيدروجين ومشتقاته ونقله وتخزينه وكيفية الاستفادة منه.
يشار إلى أن الطلبة الذين سيلتحقون بهذه البرامج، سيحصلون على شهادات البكالوريوس من جامعة فيرتسبورغ الألمانية وعلى فرصة الحصول على إقامة للبحث عن عمل، مع التأكيد على حاجة السوق الألماني والأوروبي والعالمي الماسّة لهذين التخصصين.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )