facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اختتام مسابقة الأمن السيبراني في جامعة الأميرة سمية

اختتام مسابقة الأمن السيبراني في جامعة الأميرة سمية
القبة نيوز - اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مسابقة الأمن السيبراني (Meta CTF) والتي نظمها نادي الأمن السيبراني في الجامعة، بمشاركة 170 متسابقا ضمن 44 فريقاً تمثل 8 جامعات وبدعم من شركة (WizardCyber) و (Cguards) و (تك عربي).
والجامعات المشاركة هي: الأميرة سمية للتكنولوجيا، الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، اليرموك، البلقاء التطبيقية، الطفيلة التقنية، عمان العربية، والبترا،،

وحقق فريقا جامعة الأميرة سمية "CBL" و "M0tH3r5h1P" المركزين الثاني والثالث، في حين حل فريق "G2" من جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الأول.
وأشاد عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، بحضور المدير التنفيذي لشركة WizardCyber بول جولدني، وكبير مستشاري الأمن السيبراني في شركة Cguards احمد البرغوثي، بالمهارات الاحترافية التي يمتلكها الطلبة ومنظمي المسابقة التي تضمنت سلسلة من التحديات المتعلقة بالتحقيقات الرقمية والتشفير واختراق الأجهزة، والهندسة العكسية ومختلف المجالات الأخرى المتعلقة بالأمن السيبراني.
وبين رئيس نادي الأمن السيبراني في الجامعة، الطالب نزار درادكة، أن المسابقة هي استكمال لجهود النادي حيث نظم العام الماضي مسابقة تضمنت إعداد أجهزة وأنظمة يمكن اختراقها في بيئة آمنة من قبل المشاركين.
واشتملت المسابقة لهذا العام على أسئلة في مختلف مجالات الأمن السيبراني من تأمين المواقع والسيرفرات وأمنها، الجنايات السيبرانية، المعلومات مفتوحة المصدر والهندسة العكسية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )