facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

(( النشامى الحقيقيون )) د. إبراهيم القريوتي

(( النشامى الحقيقيون )) د. إبراهيم القريوتي
القبة نيوز - تكاثرت الأطر ، و تعددت الأندية و الملتقيات في المملكة الأردنية الهاشمية، تحت إسم "النشامى " 
و تم استغلال هذا المصطلح و توظيفه في تمرير المصالح الشخصية ، و تحقيق الأهداف و النسب الربحية في قضايا "البزنس " و عقد الصفقات التجارية مع بعض المؤسسات الإستهلاكية و البنوك، تحت حجة العمل التطوعي و خدمة التجمعات الأردنية في الداخل و الخارج ، إلى جانب الإنتقاص من هذا المفهوم السامي و إقحامه في ممارسات النفاق و إستغلال النوايا الطيبة لدى المواطن. و كل هذا يظهر جليا في تعدد المنشورات و اللقاءات المصورة عبر وسائل التواصل الإجتماعي و غيره .
و قد سئم المواطن ، مقدما أو مغتربا ؛ سئم الإستمرار لهذا النهج ، الذي يعود بالفائدة على أحد أيا كان، و أن العمل التطوعي المزعوم لم يكن ليرى النور من خلال هذه الممارسات، ولن يرى النور على أيدي من يخدع أبناء وطنه و يحاربهم في سبيل الأنانية و الشهرة و السعي وراء البطولة "الجبانة" .
نعود لنقول و نكرر القول : بأن النشامى الحقيقيين في المملكة الأردنية الهاشمية ، هم العسكر ، أفراد القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية التي تدافع عن الوطن و حدوده ، و أمنه و أمانه، وهم أيضا أبناء المزارعين و الحراثين، و هم الصامدون الصابرون في هذا الوطن من مختلف المنابت و الأصول ، على عكس المنافقين الفاسدين أصحاب الرحلات و المبيت في أغلى الفنادق على حساب التبرعات و المنح الغير مباركة .. والله على ذلك خير الشاهدين .
نعم هؤلاء هم النشامى الحقيقيون، وما دون ذلك هو نفاق و دجل و ضحك على "اللحى" ، إلى جانب الإستخفاف بعقول الناس .
الدكتور إبراهيم القريوتي .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )