facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السرحان تكتب : لتعلو أصوات الفرح في عيد استقلالك وطني

السرحان تكتب : لتعلو أصوات الفرح في عيد استقلالك وطني
 التربوية جميلة السرحان

القبة نيوز - لتتزين الطرقات ولتعلو أصوات الفرح وأهازيج الوطن في الإذاعات ، ولتعقد الاحتفالات والمهرجانات في الشوارع والمدارس والمسارح ، ولتمتلئ الصحف بالتهنئات والتبريكات لهذا الشعب الأبي وقيادته المظفرة بمناسبة عظيمة عند الاردنيين ، هذه المناسبة التي يحتفل بها الأردنيون إنتماءً للوطن الأغلى وفخراً به ، ألا وهي ذكرى استقلال هذه الارض الطيبة المباركة .

ففي يوم إستقلالك وطني نُعلي الهامات علو السماء ، ونشرّف الرؤوس بإلباسها تاج العز والفخار ، ونبعث في النفس أرقى وأجمل مشاعر الكبرياء ، ونسطر على أرضك الطاهرة يا وطني أروع عبارات الفداء ، لنقول لسواعد الأوائل من أبنائك يا أردن : بوركت ايديكم بما أنجزتموه لنا ، حين صنعتم للوطن الأغلى هويته التي أعلناها للعالم أجمع ، هوية أردنية عربية هاشمية .

إذ أننا في هذا اليوم نستذكر عبق الماضي ومنجزات الحاضر والتطلعات والآمال والاصلاحات المنشودة ، بفضل قيادتنا الهاشمية الحكيمة ، وبفضل الاردنيين الاوفياء المخلصين ، فقد أصبح الأردن ( الصغير ) اردننا ( الكبير ) النموذج وبلد المؤسسات بنظر العالم أجمع . 

فيوم استقلالك يا اردن يوم أمة واستمرار حياة ، فمنذ الأزل وعلى مر العصور والحقب كانت أرضك المباركة هي التاريخ والجغرافيا والإنسان ، فقد شرُفت رمالك يا أردن بخطى وسير أقدام سيدنا محمد العربي الأمين ( صلى الله عليه وسلم ) على ثراك الطيب . 

فالأردن مهد الرسالات والأنبياء ومهد الحضارات في هذا البلد النابض بالحياة ، الذي يغزل من خيوط الشمس الذهبية سراً من أسرار الكون بأن الأردن حاضر في كل مكان وزمان . 

لذا فإن هذه الذكرى السادسة والسبعين (76) ترجع بنا الى إعادة قراءة الصفحات البطولية والأدوار العظيمة الخالدة التي قامت بها القيادة الهاشمية ، بما أملاه عليها حسّها القومي وانتمائها المطلق للإسلام والعروبة . 

إذ أن الاستقلال الذي نحتفل بذكراه اليوم لم يكن هبة أو منحة بشرية أو تنازلاً من محتل ، بل كان انتصاراً واستحقاقاً نالته المملكة بتضحيات القيادة بمختلف الوسائل والأشكال والأدوات . 

تلك القيادة التي آمنت بأهمية تحرير الأنسان الأردني والعربي على حد سواء ، لإعلاء شأن الأمة ، والعمل على بعث تراثها الخالد . 

إذ أنه بالاستقلال أُعيدت كتابة قصة الوطن من جديد فكانت الحكمة في تلك البدايات هي إعادة ترتيب البيت الأردني الداخلي ، وإسناد أمر شؤونه الى أهله ف ( أهل مكة أدرى بشعابها ) . 

وما زال الاردن ومنذ تاريخ الاستقلال يشد الرحال نحو تحقيق التنمية الشاملة والنهضة الحقيقية التي يرضى عنها الأردنيون ، وتجسد أفكار القيادة الهاشمية التي عملت طيلة سنوات الكفاح والنضال ليتسلم دفتها صاحب الجلالة الهاشمية ، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ، الذي يعمل بشكل دؤوب على رفعة الاردن وتقدمه بما يحقق الطموحات الشعبية ويضمن حقوق الأجيال القادمة في العيش برضى وسلام على التراب الأردني . 

ففي الأردن حب الوطن يعبق بروائح من ماضٍ عريق ، لم تتوقف قوافله لحظةً عن المسير للمستقبل ، ولم تنحن هامات أبنائه أمام الأعاصير ، فهو وطن بكم أيها الأردنيون يكبر ، ويُشق عباب اليم ، فتتجاوز أشرعته عواصف الزمن . 

ووفاءً وحباً جماً أيها الوطن الأغلى أن نتذكر صنّاع تاريخنا العريق وبكل فخر ، ولزاماً علينا أن نواصل صناعة هذا التاريخ ، وأن نتطلع للمستقبل،  وأن نوحد  الصفوف حول قيادتنا الهاشمية المباركة ، لتبقى راية الوطن عالية خفاقة بكل عزّ وشموخ . 


وإننا في هذا اليوم الخالد لنرفع الى مقام سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم باقات الإعتزاز والولاء والإخلاص مزينة بالورود والرياحين ، فهو الذي يصل الليل بالنهار حاملاً هموم وطنه الى أرجاء الدنيا ،  فلك من الأعماق سيدي صاحب الجلالة الهاشمية جُل عبارات التهنئة والتبريك ، وكل عام وأنت وشعبك الطيب والأردن وثراها الطهور بألف ألف خير . 

ودعاؤنا دوماً بأن يحمي الله الأردن أرضاً وملكاً وشعباً .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )