facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ما أسباب هبوط الكيك؟

ما أسباب هبوط الكيك؟

القبة نيوز- أسباب هبوط الكيك قد تكون مرتبطة بالمكونات أو طريقة التحضير مروراً بحالة الفرن وحرارته وتسويته، لذا راجعي هذه الأسباب التي كلها قد تتسبب في حدوث هذه المشكلة.

 

-تأكدي من تاريخ صلاحية وفاعلية البيكنج باودر فيجب إستخدام البيكنج باودر خلال مدة صلاحيته المدونة على المغلف، فلا تنسي أنه المسؤول عن نجاح إرتفاع الكيك، ويمكنك أيضاً تغيير نوعه من الأساس إذا لم تكن نتيجته مرضية لك.

-عدم الإلتزام بكمية البيكنج باودر والبيكنج صودا "إذا ما ذكرت بالوصفة” فزيادة كمية المواد الرافعة أو تقليلها كلا الحالتين تُعطيك نفس النتيجة وهي هبوط الكيك فور خروجه من الفرن.

-يجب تسخين الفرن فترة كافية قبل خبز الكيك، فلابد أن تكون حرارته ثابتة ومضبوطة وساخن جداً عند وضع الكيك فيجب تسخين الفرن قبل البدء بإعداد الكيك لضمان حرارة مناسبة.

-تجنبي الخلط الزائد بعد وضع المواد الجافة بالكيك، يكفي الخلط برفق في إتجاه واحد حتى تمتزج المكونات، وبمجرد أن يتجانس الخليط توقفي عن الخلط.

-لا تتركي عجين الكيك أكثر من 15 دقيقة بدون خبز إلا في حال طلبت الوصفة ذلك، فأسرعي بإدخال الكيك الفرن فور الإنتهاء من التحضير حتي تتفاعل المكونات ولا تفقد فاعليتها، فالبيكنج باودر بالتحديد له مدة صلاحية بعد خلطه مع المكونات.

-لا تفتحي الفرن أثناء خبز الكيك أبداً، علي الأقل من 20 إلى 30 دقيقة بعد دخول الكيك حتي تفكري بإلقاء نظرة عليه، وإلتزمي بتوقيت الخبز بالوصفة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )