facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ابو خضير يكتب : البنوك الاسلامية وجائحة كورونا

ابو خضير يكتب : البنوك الاسلامية وجائحة كورونا
القبة نيوز- كتب الدكتور نسيم أبو خضير

يقول تعالى : وتعاونوا على البر والتقوى.

ويقول صلى الله عليه وسلم :من فرَّج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة.

إن الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن اليوم والعالم اجمع نتيجة اجتياح فيروس كورونا الخطير أدت الى تسريح اعداد كبيرة من العاملين واصبحوا عاطلين عن العمل ، وآخربن تم إبقاؤهم في وظائفهم ، لكن مؤسساتهم قامت بتخفيض رواتبهم مابين 30_ 50 بالمائة، علاوة على وقف جميع العلاوات والمكافآت ، وكثير من هولاء الموظفين إن لم يكن كلهم على الإطلاق ملتزمون بقروض بنكية تستهلك من ثلثي إلى نصف قيمة رواتبهم الشهرية.

واذا كانت الحسبة لراتب الموظف حسم 30_50 بالمائة من الراتب والتزام بنكي 30 بالمائة من الراتب ، ماذا بقي لرب أسره لديه أطفال بحاجة لحليب + فوط +علاج + حضانه أو مدارس.

إلى إدارات البنوك الإسلامية الأكارم :

تحية واحتراما وبعد :
نواجه كثيرا من الإحراج من قبل هؤلاء وغيرهم ونقف صامتين حينما يتأوه هؤلاء ويطرحوا سؤالا : لماذا لاتقوم البنوك الاسلامية بتأجيل التزامات القروض حتى نهاية العام؟ وهم من يعلم كم يصل البنك من الراتب!

أليس أولى بالبنوك الاسلامية ان تبادر بالتفريج عن المتعاملين معها؟

إلى أي مدى سينعكس هذا على إقبال العملاء التوجه للبنوك الاسلامية مستقبلاً ؟

هذا ليس إلا نقلاً لما يتداوله عملاء البنوك الاسلامية من خلال اللقاءات والجلسات بل والبعض من خلال إتصالات يطلبون فيها تدخل وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي لطرح مشكلتهم للتفريج عن المواطنين.

أملنا في إدارات البنوك الاسلامية النظر لهؤلاء العملاء وتقدير ظروف الموظفين الصعبة ، وتأجيل التزاماتهم بما يترتب عليهم من قروض ،طاعة لله ورسوله، وتعبيراً عن الإنتماء والولاء لبلدنا الحبيب، وقيادتنا المظفرة.
حفظ الله الأردن، وحفظ قيادتنا الهاشمية، الحكيمة وشعبنا الأبي.

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )