facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

نتنياهو: أصدرت تعليماتي للجيش مواصلة هجماته على قطاع غزة وتعزيز القوات

نتنياهو: أصدرت تعليماتي للجيش مواصلة هجماته على قطاع غزة وتعزيز القوات

القبة نيوز- قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه أصدر تعليماته للجيش لمواصلة هجماته المكثفة في قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة 13 الإسرائيلية.


وأضاف نتنياهو في مستهل جلسة حكومته، إنه أمر بتعزيز قوات الجيش في محيط قطاع غزة خاصة من سلاح المدرعات والمدفعية وسلاح المشاة.

وحمل نتنياهو حركة حماس المسؤولية "ليس فقط عن اعتداءاتها وعملياتها، بل أيضا عن عمليات الجهاد الإسلامي وهي تدفع ثمنا باهظا على ذلك"، حسب زعمه.

وأضاف مخاطبا الإسرائيليين "أصغوا بدقة إلى تعليمات الجبهة الداخلية، هذه التعليمات تنقذ الحياة، نعمل وسنواصل العمل من أجل استعادة الهدوء والأمان لسكان الجنوب".

ومن المقرر أن يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" اليوم لبحث التصعيد في غزة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانيليس قال صباح اليوم إن الجيش يستعد لعدة أيام من المواجهة في قطاع غزة، وأن اللواء المدرع السابع تم استدعاؤه إلى محيط القطاع، حسبما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية.

مانيليس أضاف أن الهجمات الإسرائيلية ستتواصل على قطاع غزة وأنه لا يوجد حديث عن وقف لإطلاق النار حاليا.

ولقي مستوطن إسرائيلي مصرعه بعد اصابته بشظايا صاروخ أصاب منزله في مدينة عسقلان، فيما أصيب 70 شخصا منهم ثلاثة بشظايا صواريخ وصفت حالة سيدة منهم بأنها خطيرة، ومن بين المصابين 45 أصيبوا بحالة ذعر.

واستشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، ودُمّرت عدد من المنازل والمنشآت التجارية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة صباح أمس السبت.

وأوضحت وزارة الصحة أن 65 مواطنًا أصيبوا بجراح مختلفة منذ بدء التصعيد الإسرائيلي، أما المكتب الإعلامي الحكومة في غزة فأحصى أكثر من 150 غارة إسرائيلية استهدفت نحو 200 معلم مدني في القطاع.

وفي المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المقاومة أطلقت 430 صاروخًا على أهداف إسرائيلية منذ صباح أمس، فيما قصفت قواته نحو 200 هدف بغزة.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن سقوط نحو 180 صاروخًا أُطلقت من القطاع على أهداف إسرائيلية خلال اللية الماضية، بينما هاجم جيش الاحتلال 60 هدفًا بالقطاع.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )