facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتفاقية تعاون بين "الإحصاءات العامة"والجامعة الألمانية الأردنية

اتفاقية تعاون بين الإحصاءات العامةوالجامعة الألمانية الأردنية
القبة نيوز - وقعت دائرة الإحصاءات العامة والجامعة الألمانية الأردنية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون لتطوير وتنمية العلاقات التشاركية بين الطرفين.

وقال بيان للدائرة، إن الاتفاقية التي وقعها مدير عام الدائرة الدكتور حيدر فريحات ورئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، تهدف إلى تعزيز التعاون والتشاركية بين الطرفين من خلال البيانات والمعلومات والخبرات والمهارات الإحصائية النظرية والتطبيقية لكل منهما، لرفع الكفاءة الفنية للكوادر البشرية المتخصصة في مختلف مجالات الإحصاء وتطوير منهجيات البحث العلمي وتنفيذ بحوث مشتركة تهم الطرفين.

وأكد فريحات، حرص الدائرة على توثيق التعاون مع الجهات المعنية والشريكة، مشيرا إلى إن التعاون بات من أهم متطلبات المرحلة الحالية، حيث وقعت الدائرة مذكرات تفاهم مع أبرز الجهات المعنية، ما يساهم في رسم خارطة الطريق نحو بناء نظام إحصائي متكامل وتعزيز جودة المخرجات الإحصائية ودعم البحث العلمي.

وأشار إلى استعداد الدائرة لتزويد الجامعة بالبيانات الإحصائية والجغرافية التي تحتاجها، وعقد ندوات لتطوير المهارات الفنية للأكاديميين في المجال التطبيقي، كما ستتاح الفرصة لخريجي التخصصات ذات العلاقة بالإحصاء للتدريب الميداني، فضلا عن مشاركة الهيئة الأكاديمية والطلاب في الفعاليات والمؤتمرات الإحصائية.

بدوره، أكد الحلحولي أنه بموجب الاتفاقية سيتم تسهيل وتشجيع مشاركة الطلبة في التعدادات والمسوحات التي تنفذها دائرة الإحصاءات، كما ستقدم الجامعة تسهيلات ودعم لوجستي وفني لتنفيذ التعدادات والمسوحات، إضافة إلى عقد دورات تدريبية وندوات لتطوير المهارات الأكاديمية والعلمية لكوادر الدائرة والترويج للتعدادات والمسوحات والدراسات التي تنفذها.
الإحصاءات العامة، البحث العلمي،
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير