facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

موظفو "ال البيت" يدعون الى لقاء غدا الاحد لبحث الفترة الرئاسية المقبلة للجامعة

موظفو ال البيت يدعون الى لقاء غدا الاحد لبحث الفترة الرئاسية المقبلة للجامعة

القبة نيوز – خاص

دعا نادي العاملين في جامعة ال البيت وبناءا على طلب العديد من الموظفين الاداريين واعضاء هيئة تدريسية حول ما آلت اليه اوضاع الجامعة المالية والادارية ووقوف ادارة الجامعة في وجه المطالب المستحقة للموظفين الى لقاء غدا الاحد في مقر النادي للتشاور حول المرحلة المقبلة للجامعة وبخاصة انها تعيش فترة انتهاء خدمات ادارتها الحالية .

وجاء في اعلانهم على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي " ان الجامعة جامعتنا ومن حقها علينا المحافظة عليها من الانهيار ومن حقنا على اداراتها انصافنا في حقوقنا الشرعية" .

 وأكد عدد من اعضاء الهيئة التدريسية وعاملين في الجامعة أهمية اللقاء الذي دعا اليه النادي لمناقشة تردي اوضاع الجامعة ومطالبة مجلس امناءها تغليب المصلحة العليا للجامعة واختيار رئيسا ونواب قادرين على ادارتها للمرحلة المقبلة .

وقالوا في اعقاب اجتماعهم الخميس الماضي انه وبالنظر الى انتهاء فترة رئيس الجامعة ونوابه في ظل مديونية الجامعة التي بلغت الى مستويات قياسية تجاوزت (18) مليون دينار مايستدعي الحاجة لقرارات حاسمة وإعادة هيكلة حقيقية على مختلف المستويات الأكاديمية والإدارية، وتحديد مواطن الخلل ومعالجتها، بما يمكنها من استكمال مسيرتها التعليمية وتطويرها .

واضافوا " ان الجامعة اخذت حصة الاسد من الدعم الحكومي والمنحة الخليجية وارتفاع عوائد الموازي وانخفاض كلفة الطاقة الى صفر وانخفاض اعداد الموظفين بسبب الاستقالات والوفيات الا ان كل ذلك لم يحدث اثرا سوى تردي اوضاع الجامعة اكاديميا واداريا ".

وأكدوا أنه ولكل ذلك وحرصا منا على مصلحة الجامعة وضمان استكمال مسيرتها التعليمية والتنموية كمثيلاتها من الجامعات الوطنية فأنه تقرر الدعوة الى وقفة احتجاجية الاحد المقبل داخل الجامعة لرفع مطالبنا الى مجلس الامناء حول اتخاذ قرارات جادة ومنصفة للجامعة وابناء المفرق عبر اختيار رئيس ونواب قادرين على تجاوز التحديات والنهوض بالجامعة من جديد  .

وشددوا على ضرورة ان يراعي مجلس الامناء حالة الرضا الشعبية والطلابية ورضا الموظفين عن ادارة الجامعة الحالية والتي ساهمت الى حد ما بتدهور الوضع الاكاديمي والمالي وحتى التنموي في الجامعة وانعكس ذلك على الطالب الاردني وتراجع اعداد الطلبة الوافدين وتدهور اوضاع العاملين والجامعة   .

وقالوا ان الرد على كل التجاوزات المالية والادارية تتطلب من الجميع التوحد ورص الصفوف ، وابقاء المصلحة العامة فوق كل المصالح الشخصية والفئوية، والتعامل بعقل مؤسسي لنتجاوز عقلية العصابة ولكي نحفظ الحقوق ونعلي من مكانة مؤسستنا العظيمة .

ولوحوا الى التصعيد في حال عادت الرئاسة الحالية ونوابها للجامعة لتسلم فترة جديدة مؤكدين ان جامعة ال البيت تستحق الافض لانها تحمل اسم اشرف الاسماء وانبلها واطهرها  وانهم باقون على العهد والوعد في خدمة آل البيت تحت ظل قيادتنا الهاشمية وعلى رأسها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله ابن الحسين المفدى اطال الله في عمره.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير