facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عبد الالھ الخطیب .. سیاسي واقتصادي مخضرم

عبد الالھ الخطیب .. سیاسي واقتصادي مخضرم

القبة نيوز-عبد الالھ الخطیب .. شخصیة سیاسیة وطنیة مخضرم وصاحب خبرة طویلة دبلوماسیة وسیاسیة اقتصادیة على المستوى العربي والدولي .. یتصف دوما ً بالھدوء .. ویحلل ویفكك كل الامور والالغاز ویزیل كل الألغام .. أمام أكبر القضایا السیاسیة في المنطقة من ھنا جاء اختیاره عام 2011 مبعوثا ً للأمین العام للأمم المتحدة "بان كي مون " مبعوثا ً خاصا ً الى لیبیا .

واستطاع خلال فترة عملة للوصول الى تھدئة الاوضاع والوصول الى بعض الحلول للتوسط بین الاطراف المتنازعة ھناك .. وعلى ضوء نجاحاتھ السیاسیة في لیبیا تم اختیاره ایضا ً مبعوثاً للجامعة العربیة في سوریا .

الخطیب موالید 1953 درس العلوم السیاسیة في الیونان وحصل على الماجستیر في الاقتصاد الدولي من جامعة جونزھوینكنز وماجستیر الاتصالات الدولیة في الجامعة الامریكیة واشنطن.

وفي عام 2009 تم تعینھ رئیسا ً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الاردن لأنھ صاحب فكر ورؤیا اقتصادیة وازنة وممیزة .

وفي عام 2012 عین من قبل جلالة الملك رئیسا ً للھیئة المستقلة للانتخابات واشرف على الانتخابات البرلمانیة .. والتي استحقت في عھده على عدة شھادات عالمیة بالنزاھة والشفافیة العالیة ..

الخطیب شخصیة وازنة محبوبة للجمیع متفائل قریب لقلوب جمیع من یعرفھ وللحدیث عن سیرتھ یطول ویحتاج الى مجلدات ،خدم َ دوبلوماسي في وزارة الخارجیة وعین وزیرا ً للخارجیة في اول حكومة للدكتور فایز الطراونة وشغل المنصب نفسھ في حكومات متعددة . مع اصحاب الدولة عبد الرؤوف الروابدة وابو الراغب والبخیت وفي عام 1995 عین وزیرا ً للسیاحة في حكومة الأمیر زید بن شاكر 

سیاسي من الطراز الرفیع ویتمتع بمصداقیة كبیرة متحدث لبق ومثل َ الأردن خیر تمثیل في جمیع المواقع التي احتلھا ، متزن في تصرفاتھ ،مدرسة في السیاسة والاقتصاد اسمھ یتردد دوما ً لتشكیل الحكومات لما لھ من وزن وثقل سیاسي واجتماعي في الاوساط الأردنیة . عین في مجلس الأعیان في عدة دورات ورئیس مجلس ادارة عدة شركات مثل الاسمنت الأردنیة وغیرھا . . وھو الآن رئیس مجلس ادارة أكبر بنك تجاري في الاردن " بنك الاسكان " الذي استطاع خلال ھذا العام تحقیق أكبر قدر من الأرباح طیلة سنواتھ السابقة والتي فاقت 190 ملیون دینار . أبو مناف شخصیة لھا كریزما ممیزة مبتسم دوما ً صاحب نظرة وعیون ثاقبة .

یقرأ ویحلل نفسیات خصومھ قبل اتخاذ أي قرار, اسمھ لم یتلوث بأي شبھة وبعید كل البعد عن الشللیات السیاسیة والاقتصادیة , غیر باحث عن المواقع او الكراسي , شعاره دوما خدمة الوطن والملك , وھو جندي مجھول, یرتبط بعلاقات داخلیة وخارجیة كبیرة جدا ویتمتع بنفسیة وروح الشباب , العمل عنده عبادة , واضح وشفاف مع نتمنى لھ التوفیق والنجاح,, الجمیع لا یحب المغامرة خصوصا ھذه الایام , وھذا سر نجاحھ دوما ً.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )