facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ممرض يروي تفاصيل مؤثرة لحظة وفاة الشهيد العقرباوي.

ممرض يروي تفاصيل مؤثرة لحظة وفاة الشهيد العقرباوي.

القبة نيوز- اكد احد الممرضين انه عندما كان يقوم بواجبه الانساني في عملية انعاش قلب الشهيد العقرباوي ، وبعد ان اعُلن وفاته ، لم يتمالك نفسه ، وقام بتقبيل ‘بسطار’الشهيد .

وفي التفاصيل ، بين الممرض الذي فضل عدم ذكر اسمه حيث روى تفاصيل على لسانه قائلا ما حرفه : ان الحادثة كانت بعيدة عن بيتي بما يقارب (3) كم ، ولم اتمالك نفسي وما شعرت الا وانا في طوارئ مستشفى السلط ، وبقيت في الطوارئ ، حيث حاولنا قدر الامكان اسعاف المصابين ، مشيرا الى ان الدموع قريبة من اعيننا ، مخلوطة بعزة وفخر .

و يضيف الممرض : بقينا نسعف المصابين حتى وصل الشهيد الرقيب هشام العقرباوي ، و بطريقة لا ارادية قفزت فوقه على السرير كي اتمكن من الضغط على قلبه وانعاشه ، وعندما تم نقله من احدى الغرف الى غرفة اخرى كنت ما زلت بجانبه ، وانا اضغط على قلبه لانعاشه.

و اكمل حديثه : انه واثناء الضغط على قلب الشهيد العقرباوي ، كنت اقول في نفسي ‘يا حبيبي اصحى’ والدموع في قلبي وليست في عيني ، لافتا الى انه قام بعملية انعاش القلب لاكثر من نصف ساعة تقريبا ، وكنت اقول ‘خلينا نعطيه فرصه اخرى ‘ ، مشيرا الى ان قناعته انه فارق الحياة واستشهد .

وبين انه كان اقرب شيء له هو راس الشهيد ، لافتا الى انه حتى تلك اللحظة لم يحظى بتقبيل راس شهيد ، حيث كان يضغط على صدره ، مؤكدا انه لا يعلم كيف وصل الى ‘بسطار’ الشهيد وقام بتقبيله ، فشعر حينها انه حظي بشرف تقبيل بسطار الشهيد ، وكان هناك هيبة عظيمة وشعر ان الاقرب له بسطاره وليس رأسه .

وختم قوله انه عندما عاد الى البيت اخبرته احدى بناته ان على ‘مريوله’ اثار دم ، فقال لها هذا الدم الشهيد يا بوي لا تغسلوه لعلي اقابل به وجه ربي بهذا الدم الطاهر ، لافتا الى انه ارتقى شهيد الى ربه و احتضنه و يقول له ‘ يا حبيبي اصحى ‘ ، مؤكدا ان ما قام به شرف عظيم له، وكان كلي فخر اني كنت الاقرب الى الشهيد العقرباوي . الاردنية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير