facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

برنامج تدريب دولي لمعالجة مشكلة الاكتئاب والانتحار

برنامج تدريب دولي لمعالجة مشكلة الاكتئاب والانتحار

القبة نيوز -أطلق معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين، اليوم الأحد، برنامجا تدريبيا دوليا يتناول مشكلة الاكتئاب والانتحار، بالتعاون مع مؤسسة الألوسي الأميركية في كالفورنيا.

وبدأ المعهد هذا البرنامج انطلاقًا من مسؤوليته الاجتماعية في دعم القطاعين النفسي الاجتماعي والطبي، ورسالته الإنسانية عبر خدمات كثيرة ومختلفة يقدمها للمجتمعات المحلية واللاجئين.

ويقود التدريب نخبة من علماء الطب النفسي من جامعة ستانفورد، بمشاركة اختصاصيي التدريب النفسي في المعهد، ببرنامج دولي يتناول القضايا المرتبطة والمفسرة لمشكلة الانتحار.

وقال مدير المعهد الدكتور ابراهيم عقل، خلال إطلاق البرنامج، ان البرنامج ينظم في إطار التنسيق والتعاون الدولي مع مؤسسات عالمية عريقة، بهدف استقطاب كفاءات وخبرات دولية، والعمل على تطوير المهارات والبرامج ذات الكفاءة في مواجهة القضايا المجتمعية الساخنة.

وبين ان هذه هي السنة الثالثة التي يعقد فيها المعهد تدريبا دوليا بالتعاون مع مؤسسة الألوسي الاميركية.

وشارك في البرنامج التدريبي أكثر من 100 شخص من أساتذة الجامعات والعاملين في المنظمات الدولية والمحلية، إضافة إلى مختصين عسكريين.

ويعتبر معهد العناية بصحة الأسرة، من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، والتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب، من خلال عياداته المنتشرة في عدد من محافظات المملكة، ومقره الرئيس في صويلح، وفرع الهاشمي بعمان.

كما يقدم المعهد خدماته في عدد من المواقع في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وثلاثة مواقع أخرى في مخيمات الأردني الأماراتي، والأزرق، والرمثا للاجئين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )