facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

نقابة الصحفيين تحتضن حفل اشهار المصنف العلمي "هندسة الجسد التاهيلية " للدكتور البقاعي

نقابة الصحفيين تحتضن حفل اشهار المصنف العلمي هندسة الجسد التاهيلية  للدكتور البقاعي

القبة نيوز – احتفل عالم البقاعي للرعاية والتأهيل اليوم وبالتعاون مع نقابة الصحفيين الاردنيين بأشهار المصنف العلمي الاول من سلسلة هندسة الجسد التأهيلية بعنوان " المدخل الى هندسة الجسد لعلوم العلاج باليد " للباحث العلمي الدكتور محمد خالد البقاعي تحت رعاية نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة في مقر النقابة .

وأكد السعايده اهمية المؤلف العلمي في مجال العلوم العلاجية بأعتباره اضافة ونقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية والعلاجية ويستدعي دعم الجهود التي يقوم عليها الدكتور البقاعي وصولا الى نشر هذا العلوم كمنجز علمي طبي يقوم على تحسين الجانب الصحي والنفسي لمحتاجيه ورحب بالتعاون من اجل ابراز هذا العلم ليصبح واحدا من المصادر العلاجية والعلوم المعرفية محليا وعالميا .

وبين السعايدة أهمية تأسيس إعلام علمي ذي رؤى جديدة ورسالة واضحة المعالم والأهداف تتبناها المؤسسات الصحافية وتساهم فيها، جنباً إلى جنب، مع المؤسسات العلمية والمراكز البحثية لتحقيق نهضة علمية واعدة وهو مايندرج ضمن اخلاقيات العمل الاعلامي الذي ينتهي برسالة واضحة ومحددة وذات قيمة وهدف تخدم الناس وتحقق منفعة عامة عبر الاعلام العلمي المتخصص .

وبين النائب السابق الطبيب محمد الزينات مدى الحاجة الى تطور العلوم العلاجية وتحسينها مؤكدا ان العلاج باليد عبر هندسة الجسد يعد علما جديدا يقوم على معالجة الاعتلالات والاصابات التي بلغت حد اليأس وانتهى علاجها لدى الطب التقليدي .

وقال مدير اوقاف عمان الاولى الدكتور مراد الرفاعي ان هندسة الجسد علم يحتاجه العالم في ظل طاحونة الحياة التي نتج عنها الكثير من الاصابات والاعاقات مثمنا جهود الدكتور البقاعي في رفع معاناة الكثيرين ممن اصابهم اليأس من شفائهم .

 

وقال الفنان الاردني ابراهيم ابو الخير ان هندسة الجسد من العلوم العلاجية الجديدة يقوم عليها الدكتور البقاعي الذي جسد صورة الانسانية الممزوجة بالعلم والمهارة والمعرفة .

والتقى الدكتور البقاعي على هامش الاحتفال مع الاعلاميين والصحفيين واجاب عن اسئلتهم واستفساراتهم وقال " أن فكرة اصدار هذه السلسلة كمصنف علمي جديد تفرد به الاردن عبر العالم ليصبح مصدرا معرفيا علميا للمهتمين والباحثين حول أحد اهم تقنيات العلاج باليد كانجاز يقوم على حل مشكلات جسدية وعضوية وامراض مختلفة " .

واضاف ان هذا التطبيق يعد نقلة نوعية في علوم العلاج باليد كوسيلة علاجية ناجعة لأمراض واعتلالات لم يكن لها علاج على اساس علمي يمكن اثباتها بالبراهين العلمية ليأخذ مكانه بين العلوم التي تهتم بصحة الانسان وسلامته ضمن تقنية هندسة الجسد التأهيلية بعد أن أثبتت فعاليتها في العلاج .

وتحدث المهندس براق جمعه من فلسطين الشقيقة احد المرضى الذين خضعوا لمرحلة علاجية ضمن تقنية هندسة الجسد نتيجة اصابته بشلل في الاطراف السفلية وكيف انه عاد الى اسرته صحيحا يمشي على قدميه.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )