facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عباس للقادة العرب: لا تتركوا اهل القدس وحدهم

عباس للقادة العرب: لا تتركوا اهل القدس وحدهم

القبة نيوز- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن القدس تشهد هجمة استيطانية غير مسبوقة بدعم من الإدارة الأمريكية، مؤكدا ان إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل جعلها طرفا في الصراع وليست وسيطا.

واضاف عباس خلال كلمته في مؤتمر القمة العربية 'قمة القدس' المقامة في مدينة الظهران السعودية ان الحديث عن خطة سلام أمريكية بات أمرا غير ذي مصداقية.

وأكد أن القدس الشرقية كانت وستبقى إلى الأبد عاصمة لدولة فلسطين، داعيا القادة العرب والدول العربية الى عدم ترك اهل القدس وحدهم في المواجهة.

وبين عباس ان السلطة لم ترفض المفاوضات يوما واستجبت لجميع المبادرات التي قدمت لها، مشيرا الى ان السلطة طرحت في شباط الماضي خطة سلام في مجلس الأمن تستند في الأساس إلى المبادرة العربية وتدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام عام 2018 وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية مفاوضات جادة.

كما أكد مواصلة الصمود والبناء دفاعا عن فلسطين وعاصمتها القدس ومقدساتها وحق الشعب في الحرية والاستقلال، وضرورة الدعوة لتشجيع زيارة القدس وفق ما أقره مجلس الجامعة العربية.

وحمل حماس مسؤولية محاولة اغتيال رئيس الحكومة ورئيس جهاز المخابرات خلال الشهر الماضي، مؤكدا عدم وقف المساعي لتحقيق المصالحة وتوحيد الأرض والشعب.

وقال عباس 'لم ولن نتخلى عن شعبنا في غزة وقدمنا نصف موازنتنا الحكومية لشعبنا في غزة'

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )