facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

سيناتور روسي: بوارجنا الحربية لم تنسحب بل تموضعت استعدادا للمهام القتالية

سيناتور روسي: بوارجنا الحربية لم تنسحب بل تموضعت استعدادا للمهام القتالية

القبة نيوز -كشف سيناتور روسي، اليوم الجمعة، أسباب إخلاء بلاده لقاعدة طرطوس البحرية في سوريا من السفن الحربية.

وقال السيناتور الروسي، فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في الغرفة العليا للبرلمان الروسي، للصحفيين الروس ردًّا على سؤال سبب إعادة انتشار السفن الحربية الروسية الموجودة في ميناء طرطوس:' إن موسكو أفهمت بذلك الغرب أن القوات الروسية مستعدة لصد أي ضربة تستهدف مواقع روسيا أو حلفائها'.

وأوضح 'كلينتسيفيتش': 'هذا يعني أن السفن وُضعت في حالة استعداد لتأدية المهام القتالية في حالة العدوان الحقيقي على قاعدتنا العسكرية وعسكريينا وكذلك لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين روسيا و(نظام الأسد)'، وفقًا لوكالة 'سبوتنيك'.

وحمّل السيناتور الروسي الدول الغربية المسؤولية عن تفاقم الوضع في سوريا من خلال ما أسماه 'افتعال ما يوفِّر الذريعة لاتهام النظام باستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما'، مؤكدًا أن روسيا 'في كل الأحوال تبقى مستعدة دائما لصد أي عدوان'.

وكانت شبكة 'فوكس نيوز' الأمريكية، نشرت صورًا من الأقمار الاصطناعية، الأربعاء، تظهر مغادرة السفن الحربية الروسية للميناء نحو البحر الأبيض المتوسط.

وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقتٍ سابقٍ في تغريدةٍ على حسابه بموقع 'تويتر' روسيا، بقوله: 'استعدي يا روسيا صواريخنا الذكية قادمة'؛ إذ يأتي ذلك ضمن محاولات الولايات المتحدة لتوجيه ضربة عسكرية ضد 'نظام الأسد' على خلفية هجوم كيماوي دوما؛ والذي أودى بحياة عشرات المدنيين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )