facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

امانة عمان تستأجر مركبات ولديها اسطول من السيارات

امانة عمان تستأجر مركبات ولديها اسطول من السيارات

القبة نيوز -قال امين عمان يوسف الشواربه في معرض رده على سؤال النائب خير ابو صعيليك بان الامانة تقوم بتزويد اسطولها بالوقود من خلال محطات المحروقات التابعة لها وعددها اربع محطات تزويد وذلك بموجب اتفاقية مبرمة مع شركة تسويق المنتجات البترولية الاردنية جوبترول لمدة خمس سنوات.

واضاف الشواربه ان الكمية التي تم استهلاكها من الوقود في عام 2017 بلغت 18,188 مليون لتر لكافة مركبات وآليات ومعدات الامانة وبلغ عدد المركبات في الاسطول 688 مركبة موزعة كالاتي 97 مركبة صالون موديل 2008 فما دون و179 مركبة صالون موديل 2008 فما فوق، اي بمجموع 276 مركبة صالون. و217 بك اب موديل 2018 فما دون و295 بك اب موديل 2008 فما فوق وبمجموع 512 سيارة بك اب ويبلغ عدد مركبات لاندكروز 2 مركبة تستخدم احداها من قبل مكتب نائب الامين والسيارة الاخرى من قبل مدير المدينة ويبلغ عدد مركبات الدفع الرباعي 18 مركبة.

واكد الشواربه في رده على وجود اجهزة تتبع لحركة اسطولها من خلال تزويد المركبات بوحدات التتبع الالكتروني والتي يبلغ عددها حاليا 700 وحدة. واضاف ان الامانة بصدد طرح عطاء لاستكمال تزويد كافة مركباتها بوحدات تتبع بواقع 1500 وحدة جديدة بالاضافة الى فرق التفتيش الميدانية.

وفي سياق رده على السيارات المستأجرة قال الشواربه ان عدد السيارات التي تم استئجارها خلال عام 2015 بلغ 55 سيارة في عام 2016 (38) سيارة وفي عام 2017 (45) سيارة ولمدة زمنية معينة منها 40 سيارة لتجهيز بطولة كأس العالم للسيدات و3 سيارات للاشراف على المشاريع، و3 سيارات لغايات الاحصاءات العامة و25 سيارة للطوارىء وسيارتان من اجل فاعلية عمان تجمعنا وسيارة لفعاليات مهرجان جرش وسيارة لزيارة رئيس بلدية قابوس وسيارة لاستخدام مدير المدينة وسيارة لزيارة الرئيس القبرصي.

وكان ابو صعيليك قد وجه سؤالا للحكومة قال فيه ما هي الطريقة التي تقوم بها امانة عمان بتزويد مركبات اسطولها بالوقود وما هي كميات الوقود التي تم استهلاكها في عام 2017 وما عدد المركبات في الاسطول وما هو تاريخ الصنع وما عدد سيارات لاند كروز في الامانة ومن هم الذين يقومون باستخدامها وما هو العدد الكلي لسيارات الدفع الرباعي وكيف تقوم الامانة بتتبع حركة الاسطول، وما هو عدد السيارات المستأجرة؟.

رم
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )