facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أبوغزاله يرعى يوم المهن في المدارس الأردنية الدولية

أبوغزاله يرعى يوم المهن في المدارس الأردنية الدولية

القبة نيوز - نظمت المدارس الأردنية الدولية حفلا خاصا بيوم المهن، برعاية الدكتور طلال ابو غزاله لتسليط الضوء على أفضل الوسائل لاختيار الوظيفة المناسبة لسوق العمل .

وتنظم المدرسة هذا اليوم معرضا للشركات لتسويق خدماتها وسبل الوصول للحصول على فرص العمل المتوفرة، وقد شاركت مجموعة طلال أبوغزاله في هذا المعرض.

واكد الدكتور طلال أبوغزاله على اهمية تحول الدولة المدنية الحديثة إلى دولة الإبداع والاختراع، الأمر الذي يؤكده وجود شركات إبداعية تم اختراعها من فكرة وبلغت ثروة هذه الفكرة حجما أكبر من حجم اقتصاد بعض الدول مجتمعة.

وشدد أبوغزاله على أهمية التحول نحو المعرفة لصنع الثروة، وأن التوجه حاليا هو نحو تقنيات المعلومات والاتصالات، لأن المعرفة هي أداة وليست مهنة كباقي التخصصات التقليدية التي تدرس بالجامعات والتي يكاد سوق العمل أن يستوعبها .

واضاف إن سوق العمل يحتاج الآن إلى فكرة جديدة، واختراع في أي مجال كان سواء في الطب والعلاج أو الاليات أو الهندسة أو الفكر. إن هذا ما يسمى بعامل معرفي وهذا هو المنبر الجديد لولادة أفكار جديدة وتخصصات جديدة'.

وأشار إلى ان كلية طلال أبوغزاله الجامعية للإبداع التي تم أنشأها مؤخرا والتي ستستقبل الطلبة اعتبارا من مطلع أيلول المقبل، ستكون كلية جامعية ستخدم المجتمع كون شرطها الأساسي للتخريج اختراع شيء جديد يخدم المجتمع.

وأكد الدكتور أبوغزاله للطلبة أهمية تحديد هدف في الحياة لأنه جزء من الرسالة التي يقوم بها أي إنسان والتي تبدأ بفكرة قابلة للتحقيق مهما كانت الظروف وبأي شكل من الأشكال بمواظبة العمل والإرادة، وقال: 'كل ما يفكر به العقل قابل للتحقيق، ولا حدود للأفكار والطموح'.

وبين أن القوة ليست بالحجم ولا بالمال بل بقوة الإرادة والتصميم والعزيمة والرؤية الواضحة والفكر المستنير والتحدي والالتزام بالعمل، كما أن قدرتنا على العمل تزداد بقدر ما في قلوبنا من محبة، وتسامح'.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )