facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

صحيفة: سوريا أنذرت الأردن بالقصف في حال إعادة عمل غرفة عمليات «الموك»

صحيفة: سوريا أنذرت الأردن بالقصف في حال إعادة عمل غرفة عمليات «الموك»

القبة نيوز -  زعمت صحيفة الديار اللبنانية، المقربة من النظام السوري، أن الأخير هدد بقصف الأردن في حال إعادة عمل غرفة العمليات الدولية المشتركة الشهيرة باسم «الموك»، والتي تترأسها الولايات المتحدة الامريكية مع مجموعة من دول اصدقاء الشعب السوري كبريطانيا وفرنسا ودول عربية أهمها الأردن، السعودية والإمارات، والتي تتواصل فيها بشكل مباشر مع فصائل الجيش الحر، والموجودة في الأردن.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: أعلنت الولايات المتحدة انها لا ترضى بانتصار الجيش السوري في الجنوب ودعت لاجتماع طارئ في الأردن ضد سوريا ودعت اليه السعودية والأردن وتنظيمات تقاتل في درعا وضباطاً اميركيين.

في المقابل اعطى الرئيس الأسد أوامره بارسال قوة من الجيش السوري بحوالي 10 الاف ضابط وجندي للسيطرة على درعا وقصفها بـ 600 مدفع وهذا ما يحصل حاليا وتدور معارك على مداخل درعا حيث حقق الجيش السوري تقدما باتجاه داخل المدينة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "كان في بداية الحرب السورية غرفة عمليات حربية اسمها الموك" و"كان الجيش السعودي والاماراتي والأميركي تعمل عبر غرفة العمليات لاسقاط نظام الرئيس الأسد ومنذ سنتين تم وقفه اما الآن تريد واشنطن إعادة عملها وقد قامت سوريا بانذار الأردن انه في حال إعادة عمل غرفة عمليات الموك فسوريا ستقصف بالصواريخ والطيران الأردن".

وشددت الصحيفة على أن "معركة درعا ستقرر مصير الحرب في سوريا واذا حسم الجيش السوري المعركة انتصر الأسد انتصارا كبيرا اما اذا منعت إسرائيل وأميركا والأردن والسعودية الجيش السوري من الانتصار فذلك يشكل هزيمة مؤقتة او هزيمة للجيش السوري ونظام الرئيس الأسد"، وفق الصحيفة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )