facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتفاقية تعاون بين شركة فكرة وشركة ميتاسيرف مي MetaServ ME

اتفاقية تعاون بين شركة فكرة وشركة ميتاسيرف مي MetaServ ME
القبة نيوز - وقعت شركة فكرة، وهي شركة أردنية متخصصة في تطوير وتأهيل المعماريين يوم السبت 17 فبراير 2024، وشركة ميتاسيرف مي MetaServ ME، وهي شركة سعودية متخصصة في خدمات تقنيات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما في مجال تطوير مهارات المعماريين الأردنيين في التقنيات الناشئة، وقد مثل شركة فكرة د.ميساء الشوملي عضو مجلس إدارة فكرة ، فيما مثَّل شركة ميتاسيرف مي MetaServ ME رئيسها التنفيذي السيد رامي الدماطي ، في مقر الشركة بعمان ، المملكة الأردنية الهاشمية.

تأتي هذه المذكرة في إطاررؤية وحرص كل من الشركتين على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال تقنيات البناء والتصميم، وتعزيز مهارات المعماريين الأردنيين في هذه المجالات ، من خلال التكامل بين الجهتين للرفع من مستوى البرامج والمهارات لمواكبة التطوروحاجة سوق العمل.

فيما نصت أبرز بنود اتفاقية التعاون على تطوير وتقديم مجالات متميزة في التدريب الفني والعملي للمهندسين المعماريين ، كتصميم وتطوير وتنفيذ برامج خاصة لبناء القدرات للمهندسين المعماريين في تقنيات الميتافيرس والذكاء الأصطناعي ، أيضاً شملت التعاون في إنشاء محتوى عربي يختص بأمور التوعية بمجالات التقنيات الناشئة ، التعاون مع الجامعات لتطويرالمناهج الجامعية وتقديم استشارات وحلول لتطويرها في هذه المجالات. وكذلك استفادة الشركة من المرافق المتوفرة لدى الفريقين لغايات العمل على المشاريع المشتركة ، والتدريب وعقد مؤتمرات وورش عمل مشتركة ، بالاضافة لبناء محتوى تدريبي متكامل متخصص والعمل على استخدامه على المنصة التابعة للفريقين،

وشملت الاتفاقية ايضاً تقديم الدعم المعرفي، أو الأرشادي المتخصص لأية مشاريع ناشئة تكون من مخرجات هذا التعاون.

صرحت المهندسة / آية الشرقاوي ممثل شركة فكرة، قائلة: "إن هذه المذكرة تأتي ضمن برامج معماري قد الدنيا وفي إطار سعي الشركة الدائم لتطوير مهارات المعماريين الأردنيين وتمكينهم من مواكبة التطورات العالمية في مجال تقنيات البناء والتصميم. ونؤمن أن التعاون مع شركة ميتاسيرف مي MetaServ ME ، الرائدة في مجال تقنيات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، سيُسهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف."

وأضاف السيد / رامي الدماطي، ممثل شركة ميتاسيرف مي MetaServ ME، قائلاً: "يسعدنا التعاون مع شركة فكرة، الشركة الرائدة في مجال تطوير وتأهيل المعماريين في الأردن. ونرى أن هذه المذكرة ستُتيح لنا مشاركة خبراتنا في مجال تقنيات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي مع المعماريين الأردنيين، مما سيسهم في تعزيز مهاراتهم ورفع كفاءتهم وبما يوفر لهم فرص عمل داخليا وخارجيا.

يذكر أن اللقاء اشتمل اعلان فريق "فكرة المعمارية" عن إطلاق مبادرة مبتكرة ومتخصصة في مجال التعليم المعماري، تحت عنوان " العمارة في عصر الذكاء الأصطناعي والميتافيرس". تعكس هذه المبادرة التزامنا الدائم بتطوير قدرات ومهارات المعماريين والمصممين في مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة ، ومتطلبات الصناعة.

تهدف المبادرة على استحداث برنامج تدريبي شامل يوفرفرص تعليمية مميزة لـ 1000 معماري ومصمم، حيث سيتعلمون تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وكيفية تطبيقها بشكل مبتكر في مجال التصميم المعماري.

وتتضمن المبادرة دورة تدريبية شاملة تجمع بين النظريات الحديثة والتطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي والميتافيرس في مجال العمارة والتصميم. كما ستقدم المبادرة منصة تفاعلية خاصة لبناء مشاريع متقاطعة تجمع بين التصميم المعماري وتقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

"إن مبادرتنا تأتي استجابة لحاجة ملحة في صناعة التصميم المعماري للاستفادة من التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والميتافيرس. نحن متحمسون لتمكين المعماريين والمصممين من اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق الابتكار والتميز في مجالهم"، قالت المهندسة آية الشرقاوي ممثل شركة فكرة.

تشتمل شروط الانضمام إلى المبادرة على الحضورالكامل والتفاعل في الدورة التدريبية، إلى جانب تنفيذ مشروع تخرج عملي تطبيقي قد يتم دعمه لاحقاً وتحويله لشركة ناشئة ، مع القيام بدفع رسوم رمزية لدعم استمرارية المبادرة وتحفيز المشاركين على الالتزام بالبرنامج التدريبي .

تعتبر هذه المبادرة فرصة ذهبية للمعماريين والمصممين الذين يسعون لتطويرمهاراتهم وتحسين أدائهم في مجال التصميم المعماري بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والوظائف.

للمزيد من المعلومات:

موقع شركة فكرة: https://www.Archfikra.com

موقع ميتاسيرف مي:https://www.MetaServ.me

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )