facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المومني يكتب : مزيداً من الإحتفالات الوطنية

المومني يكتب : مزيداً من الإحتفالات الوطنية
القبة نيوز - 2023 سنة مميزة شهدت زفاف ولي عهد الأردن الحسين بن عبدالله المعظم، وكان قد سبق الزفاف المهيب بأيام احتفالاتنا بالاستقلال، وهي مناسبة سيادية سنوية مهمة للأردنيين، يستذكرون مراحل ترسيخ بلدهم بلدا حرا مستقلا عن الانتداب. وفي هذه الايام بعد الزفاف الملكي، تأتي علينا ايضا مناسبات عيد الجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى، وكلها أعياد لها رمزياتها العميقة في الوجدان الأردني، تذكرنا بعوامل قوتنا ومنعتنا، وبتاريخ حافل بالقيم والشجاعة والبناء، والقومية العروبية الاصيلة.

عيد الجلوس الملكي يذكر الأردنيين بأحد اهم اركان استقرارهم ومنعتهم، بملك وبناء حكم كان دوما حكيما راشدا عقلانيا، جنب الأردن كثيرا من تلاطمات الاقليم التي افنت العديدين، وبقي الأردن الصلب المنيع، لأن قيادته اختارت الحكمة والعقلانية نهج حكم. في عيد الجلوس الملكي يستذكر الأردنيون قيادتهم الراشدة الحكيمة، المتصالحها مع ذاتها وقيم امتها وتاريخها، فكانت معتدلة وسطية، لا تريد ولا تقبل الغلو في اي شيء، قراراتها ونهج حكمها عكس ذلك، عنوانا للاتزان والاعتدال. كانت كرامة الانسان ومستقبله الامن هاجسها دوما، منذ حكم علي كرم الله وجهه وجدهم الرسول الاعظم عليه السلام، فلا دماء سياسية في تاريخهم، بل ضحوا بدمائهم وملكهم في سبيل حقوق الامة وذودا عن قيمها. يحب الأردنيون ملكهم ويفتدونه، وعلاقة الشعب بالملك في الأردن قصة نبيلة مليئة بالقيم، مفعمة بعبق التاريخ والعروبة، فيها من المعاني والابعاد الانسانية والحب ما يتجاوز امكانات الكلمات.

أما يوم الجيش، فتلك سيمفونية يبرع الأردنيون بعزفها، فالجيش رمز الشرف وعنوان الرجولة والشهامة، يمثل افضل ما في الأردن والأردنيين، وجنود الجيش كما وصفهم قائدهم الاعلى، الاصدق قولا والاخلص عملا، هم من يحملون ارواحهم على اكفهم لكي نطمئن ونرتاح على ممتلكاتنا واعراضنا، هم مباشرون صادقون لا يعرفون تلونات السياسة ولا يحبونها ومحصنون بالقانون منها، محترفون مهنيون، وصل صيتهم اسقاع الارض بطولها وعرضها، هم يمثلون اجمل ما فينا، الصدق والاخلاص والايثار والجدية والاجتهاد والانفة الأردنية الشامخة. يعشق الأردنيون الجيش، ويقدسون العسكر والفوتيك، لأنهم عنوان كرامتنا واصالتنا، قائدهم ملكنا، وولي عهدنا نقيب بينهم، يشاركهم الفرح والنجاح، واللحظات الصعبة والتحديات.
أما الثورة العربية الكبرى، فهي معين قيمنا التي لا تنضب، ثورة على الظلم والتتريك، اتت بطموحات الوحدة والحرية والحياة الافضل، كانت قومية الهدف اسلامية المعنى، التف حولها العرب والأردنيون، كانت اقوى محاولات اعادة العز للعرب، حاربها المستعمر والمستشرق، وبقي الأردن مخلصا لمبادئها السامية الكبيرة، وبقي الأردنيون قوميين يعربيين بالفطرة، يفرحون لفرح الاشقاء، ويتألمون لألمهم يساعدون ما استطاعوا، يأوون الخائف ويطعمون من خبزهم الجائع، ويؤمنون المستجير. انها منظومة قيم كبيرة عظيمة سامية، نعيشها ونمارسها في حياتنا وقرارتنا، فبات الأردني محترما محبوبا مهابا بين الاشقاء والاصدقاء.
كل عام والأردن والأردنيين بألف خير، وليبقى الأردن عنوان الصدق، منبعا للنيل، باثا للخير والفضيلة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )