facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تويتر يكشف مصير الحسابات الموثقة دون رسوم شهرية

تويتر يكشف مصير الحسابات الموثقة دون رسوم شهرية
القبه نيوز - منذ شراء رجل الأعمال، إيلون ماسك، لشبكة تويتر فرض رسما شهريا للحصول على علامة التوثيق الزرقاء، ولكن هذه العلامة على وشك أن تشهد تغييرات مرة أخرى، وفقا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست.

وقالت تويتر في تغريدة لها إنها ستزيل علامة التوثيق عن الحسابات الموثقة التي تم التحقق من هوية أصحابها ما لم يدفع المستخدمون 8 دولارات شهريا.

وأوضحت الشركة أن هذا التغيير سيبدأ مطلع أبريل، ما جعل البعض يعتقد أنها قد تكون أشبه بـ”مزحة” لتكون "كذبة أبريل”، بحسب الصحيفة.

وأبلغ مستخدمون للشبكة ظهور تنبيه لهم أثناء استخدامهم تويتر يدعوهم للتسجيل في خدمة "تويتر بلو” حتى لا يفقدوا ميزة علامة التوثيق التي يمتلكونها.

وأكد ماسك أنه سيتم التحقق تلقائيا من حسابات الأفراد الذين يرتبطون بمؤسسات موثقة لدى تويتر.

ويمكن للمنظمات والمؤسسات توثيق حساباتها مقابل نحو 1000 دولار شهريا.

ومنذ أكتوبر الماضي بعد تولي ماسك لإدارة الشركة بعد امتلاكها بصفقة تبلغ 44 مليار دولار، قال إيلون إنه سيتوسع في خدمة مدفوعة ترتبط بالتوثيق، والتي كانت ميزة يتمتع بها المشاهير.

وفي مطلع مارس قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين إن شركة تويتر سجلت انخفاضا سنويا بنسبة 40 في المئة في كل من الإيرادات والأرباح لشهر ديسمبر.

ويأتي هذا التقرير بعد أن خفض العديد من المعلنين إنفاقهم على شبكة التواصل الاجتماعي بعد أن تولى ماسك مسؤولية الشركة مما أدى إلى انخفاض بنسبة 71 في المئة في الإنفاق الإعلاني على تويتر خلال ديسمبر وذلك طبقا لبيانات شركة الأبحاث الإعلانية "ستاندرد ميديا إندكس”.

وكان ماسك قد حذر، في نوفمبر الماضي، من احتمال إفلاس تويتر وقال في ديسمبر إن الشركة في طريقها لتحقيق "نقطة التعادل تقريبا للتدفق النقدي” في عام 2023.

وسددت تويتر أول دفعة فائدة في يناير على قرض قدمته البنوك للمساعدة في تمويل شراء الملياردير ماسك لشركة التواصل الاجتماعي العام الماضي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )