facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المنظمة العربية للسياحة تدعو إلى الاحتفال بيوم السياحة العربي

المنظمة العربية للسياحة تدعو إلى الاحتفال بيوم السياحة العربي
القبة نيوز- دعت المنظمة العربية للسياحة العالم العربي إلى الاحتفال بيوم السياحة العربي الذى يتوافق مع مولد الرحالة العربى ابن بطوطة بتاريخ 25 فبراير تحت شعار " شمولية المقاصد العصرية".
وتتبنى المنظمة العربية للسياحة هذا العام مبادرة "شمولية المقاصد العصرية" بهدف تطوير المقاصد السياحية بمفهوم عام 2023م حيث يتطلب ذلك التخطيط والمبادرة للعمل ليس فقط لتطوير البنية التحتية والمزارات السياحية وغيرها ولكن يتطلب تركيز أكثر على عدد من المحاور وترى المنظمة أن من أهمها الحوكمة عبر ترسيخ السياسات والقوانين التى تضمن حماية السائح وحريته وأمنه وحقوقه وواجباته من خلال مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى ووعيهم بأهمية صناعة السياحة وما تدره من عوائد اقتصادية لفئات المجتمع كافة.
كما ترى المنظمة أهمية محور السياحة للجميع وما يتطلبه ذلك من سياسيات وتحديث للبنية التحتية وآليات وعناصر بشرية وتطبيقات تكنولوجية لتوفير تجربة سياحة متميزة لذوي الاحتياجات الخاصة ودمج احتياجات هذه الشريحة المهمة من السائحين في خطط التطوير الخاصة بالمقاصد السياحية كعنصر أساسي من عناصر التطوير .
وأكدت المنظمة أهمية محور التحول الرقمي من خلال تطوير التقنيات الرقمية وتقليل التلامس في كل مراحل الرحلة السياحية بداية من مرحلة الحصول على المعلومات واختيار الوجهة السياحية ثم حجز مكونات الرحلة ثم أثناء الرحلة ومايتضمنها من استخدام المواصلات والمطارات والرحلات السياحية وفي النهاية مرحلة قياس رضا السائح والدروس المستفادة .
كما أكدت أهمية محور حماية البيئة حيث يشهد العالم حالياً العديد من الخطط والمبادرات لدعم التوجه البيئي و تخفيض الانبعاثات الضارة في جميع المجالات ومنها مجالات السياحة مع اتخاذ التدابير الصارمة للحفاظ على البيئة والحفاظ على الحياة البرية والبحرية .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير