facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بمقدار حبنا للوطن نحب الجيش ، وبمقدار انتمائنا لهذا الثرى الغالي نقدر عالياً هذه المؤسسة الوطنية الغالية على قلوبنا

بمقدار حبنا للوطن نحب الجيش ، وبمقدار انتمائنا لهذا الثرى الغالي نقدر عالياً هذه المؤسسة الوطنية الغالية على قلوبنا
القبة نيوز _ الجيش هيبة وطنا وسياجه ودرعه 

مليكنا المفدى جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظك الله ورعاك وادامك الله سندا وذخرا لكل اردني داخل وخارج الوطن .شكرا لك سيدي على أجمل هدايا تم ارسالها للجالية الأردنيه في موقع الزلزال في تركيا ،ليس فقط مأكل وملبس بل ارسلتم نشامى وطن,وصقورحلقت في السماء. ،فلقد تعدوا حدود الوطن لينهضوا بواجبهم الانساني.

سياده الشريفه بدور بنت عبدالإله الرئيسة الفخريه لنشميات تركيا وأوروبا النشميه الأردنيه ، لم تتواني لحظه في التواصل والإطمئنان وتقديم الدعم للجالية الأردنيه بشتى أنواعها، فلقد كنتي الام الحنون لنا جميعا بارك الله في عمرك وعافيتك.
ولاننسى بيتنا الثاني بيت الأردنيون سفارة المملكه الاردنيه الهاشميه في انقره -تركيا ممثلتا بسفيرها سعاده الباشا اسماعيل الرفاعي و القنصل معتصم مبيضين،والقنصل الثقافي بثينه الشراري وفريق عمل السفاره، على جهودهم العظيمه التي يبذلونها في خدمه الجاليه الأردنيه في بلاد الاغتراب، ومتابعتهم للحدث عن قرب ،فأبوابهم وبيوتهم مفتوحه للجميع .
نسور الأردن بوركتم وبوركت جهودكم فلم تقطعوا تواصلكم معنا منذ الساعات الأولى من حدوث الزلازل بحثا عن ابناء الجاليه الأردنيه ، ومازلتم صامدون في موقع الزلزال مستمرون في البحث فقدكانت اصعب الأوقات وأكثرها مرارةً شعرنا بها بالألم والحزن الشديد، ونحن ننتظر ساعات طويله لعل خبرا من البواسل بأن احدهم على قيد الحياه .كان الطقس بارد جدا والثلوج تتساقط لايوجد كهرباء وشبكت النت متقطعه. كانوا يقومون بعملهم وعيونهم تراقب بحذر فمن جهه أُم عيونها على الأنقاض وتنظر بخوف شديد وتتوسل اليهم بدموعها وتريد أن تقول لهم لا لاتقولوا بالله عليكم فقلبي لايتحمل. وعلى الصخره الأخرى يجلس أب يهلوس بكلمات رثاء وحزن وبكاء على فقدانه جميع أفراد عائلته.ورضيع يبكي وكأن حراره اليتم اثقلت صدره في بدايه حياته. مشاعر خوف ممزوجه بحزن والم في الصدر وارتفاع في نبضات القلب من هول المواقف التي عشناها وعاشوها جنود الأردن أبناء الوطن الواحد والقلب الواحد.ونحن نتابع معهم عن كثب على what’s up, ونردد نفس العبارات في كل مره ( هل هو حي ام ميت).
امتزجت الأرواح تحت الأنقاض فيما بينها ، وسكت الأنين ، وهنا تناثرت الجثث في كل مكان ،وهناك خمسون جثه في قبر واحد ، ويسيرون بحذر خوفا من وقع اقدامهم خوفا على جسد نائم للأبد. مشاعر متضاربه ،خوف،قلق،توتر انتظار. جفت دموعنا من هول الكارثه،نحاول أن نبكي ولكن الدموع تجلدت من هول الكارثه .
اما انا كنت اشعر أن نبضات قلبي ترتفع وتنخفض ويداي ترتجفان لا اتمالك أنفاسي .احيانا اشعر بدوار واحيانا سأفقد توازني ، اقنع نفسي بأني يجب أن اكون قويه فهذه المواقف لاتعرف الضعفاء. وفي جهه اخرى اراقب جهازي بتوتر خوفا من هزه اخرى او زلزال اخر ونحن بالمستشفى نبحث عن عائلات اردنيه ،او طلاب تاهت هوياتها بين الركام ونبحث عن مهند واشرف الطراونه عسى أن نكفكف دموع والدتهم ونهدئ من حراره قلبها ونرد لهفةإشتياقها ولكن من كثره المصابين والوفيات تهنا واضعنا طريقنا وعدنا والالم يعتصر قلوبنا .
نسأل الله أن يحفظ اشرف ومهند وأن يجمعهم مع اهلهم وعوائلهم في القريب العاجل ، وأن يحفظكم الله بعينه التي لاتنام وحرزه الذي لايضام.
ورحم الله جميع من فارقونا واصبحوا تحت التراب.
بإسمي وبإسم ملتقى النشامى للجاليات الاردنيه في تركيا وأوروبا وحول العالم نتقدم بالشكر والعرفان لجهود نشامى فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي المركز الوطني للأمن وادارة الازمات ،والشكر موصول لجهود وزارة الخارجيه ووزارة الداخليه والامن العام والقوات المسلحة الاردنيه.. ولغرفه العمليات والطوارئ في الاردن الحبيب ومن تواجدوا على ارض تركيا، وجميع افراد منتسبي الأمن العام .
فلقد كنتم الهواء العليل الذي يحمل بطياته رائحة الوطن ،والطمأنينه التي هدأت من روعنا ،
وكل الشكر والامتنان للزملاء الأفاضل اللذين كانوا يحاولون تذلليل العقبات وتيسر سبل التواصل مابين الاردن وتركيا .
حفظكم الله وعلى طريق الخير سدد خطاكم في خدمه الوطن وظل القيادة الهاشميه.
د.منار المومني


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )