facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

فوائد الزعتر البري للتنحيف.

فوائد الزعتر البري للتنحيف.
القبة نيوز - الزعتر البري من الأعشاب التي تمتلك قدرات شفائية كبيرة، فضلاً على أهميتها في مجال خسارة الوزن، إذا ما تمت إضافتها إلى نظام غذائي صحي ومتوازن. اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، مؤسِسة عيادة Diet of the Town، تطلعك في الموضوع الآتي على فوائد الزعتر البري للتنحيف وللصحة عموماً:

فوائد الزعتر البري في مجال الرشاقة وخسارة الوزن
للزعتر العديد من الفوائد في مجال الرشاقة والتنحيف، لعل أبرزها:

- الزعتر البري يساهم في كبح الشهية
يلعب الزعتر دوراً مهماً في تقليل الشهية، ويعود ذلك إلى احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع لساعات طويلة؛ مما يؤدي إلى تقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

- الزعتر البري يقي من السمنة
أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات، أن مادة الثيمول المتوفرة في الزعتر تخفِّض من فرص الإصابة بالسمنة المفرطة، ونحن بصدد أبحاث علمية معمقة أكثر حول هذا الموضوع.

- تخفيض تراكم الدهون بالجسم
من المفيد تناول الزعتر في الرجيم، لأنه يساعد في تقليل تراكم الدهون في الجسم، وخصوصاً في منطقة البطن، وذلك لأن المكونات المتوفرة في الزعتر تساهم في تحسين عمل هرمون الإنسولين، للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

- محاربة ظهور الكرش والأرداف
من الأسباب التي تجعل الزعتر من الأطعمة التي تمنع ظهور الكرش والأرداف، هو احتوائه على مادة الكارفاكرول، وهي مادة ثبت علمياً أنها تخفِّض من امتصاص الجسم للدهون جراء تناول الأطعمة الدسمة.
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )