facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأميرة عالية بنت الحسين تلتقي أسرة كلية الأميرة عالية الجامعية

الأميرة عالية بنت الحسين تلتقي أسرة كلية الأميرة عالية الجامعية
القبة نيوز _ التقت سمو الأميرة عالية بنت الحسين، اليوم الثلاثاء، بأسرة كلية الأميرة عالية الجامعية، بحضور رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالوكالة الدكتور هيثم الشبلي وعميد الكلية الدكتور ناجي السعايدة ومساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتورة مي الرقاد وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطالبات.
وأكدت سموها، خلال لقائها بمجموعة من طالبات الكلية، أن ما أوصانا به جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، هو حب الناس والتواصل المستمر معهم والاستماع لآرائهم وهو ما سعى إلى ترسيخه جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية التي يقوم بها جلالته لجميع المواطنين في مناطق المملكة كافة.
وأشارت سموها إلى أهمية وضرورة دعم المواهب لدى الطلبة وفي كل التخصصات وإعداد البرامج المناسبة لذلك وتهيئة جميع الظروف وتذليل أية صعوبات تواجه أبناءنا الطلبة.
وأشادت سموها بفكرة إنشاء نادي موهوبات كلية الأميرة عالية الجامعية والتي طرحتها مجموعة من طالبات الكلية وذلك تحقيقًا لرؤى جلالة الملك للنهوض بالمرأة والشباب، والتي تهدف إلى تمكينهن اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، وتفعيل دور المرأة في المشاركة السياسية لنكون مركزًا لتشجيعِ المشاريعِ الرياديةِ والإبداعاتِ الفنية والرياضية والأدبية للتوعيةِ النفسيةِ والاجتماعية لكل من حولنا.
وأشارت سموها إلى أهمية إيمان الطالبة بقدراتها وشعورها بالثقة بالنفس والعمل بروح الفريق يدا بيد مع شقيقها الرجل، والقدرة على التعبير عن النفس وعدم الشعور بالإحباط.
كما بينت سموها أن بناء القدرات وتنمية المواهب يأتي من خلال الممارسة الفعلية والعملية للموهبة، منوهة إلى أهمية تحديد الهدف والعمل على تحقيقه بكل جد وتميز.
بدوره، رحب الدكتور الشبلي بسمو الأميرة عالية بنت الحسين في رحاب كلية الأميرة عالية الجامعية، مؤكدا اعتزاز وفخر الجامعة بهذه الزيارة ولقاء سموها بالطالبات والاستماع لهن.
وأشار إلى أن كلية الأميرة عالية الجامعية هي احدى كليات جامعة البلقاء التطبيقية، والتي تأسست عام 1972 تحت مسمى معهد الأميرة عالية بنت الحسين للمعلمات وفي عام 1996 أصبحت كلية الأميرة عالية بنت الحسين الجامعة وذلك بعد صدور الإرادة الملكية السامية بإنشاء جامعة البلقاء التطبيقية.
وبين الشبلي أن الكلية تمتاز بالتعليم التطبيقي على مستوى البكالوريوس والدبلوم المتوسط ، كما تمنح الكلية الدرجات العلمية على مستوى الماجستير.
وأشار إلى السمعة الطيبة والمتميزة التي تتمتع بها جامعة البلقاء التطبيقية على المستوى الإقليمي وانفرادها بتوفير برامج وتخصصات تقنية تطبيقية تعد نقطة لاستقطاب الطلبة من داخل الأردن والدول العربية الشقيقة.
كما أكد الدكتور الشبلي حرص الجامعة على سعي إدارة الجامعة لتزويد الكلية بالوسائل والتجهيزات الفنية والتقنية والمواكبة للتطورات التكنولوجية لضمان جودة التعليم والتدريب وتوفير الكوادر الأكاديمية عالية الكفاءة ومجموعة من الكوادر الإدارية لدعم العملية الأكاديمية والتربوية.
وعبر عميد الكلية الدكتور ناجي السعايدة عن سعادة وامتنان أسرة الكلية بهذه الزيارة التي تعبر عن اهتمام الهاشميين بالعلم والتعليم، ومتابعة الطلبة والاستماع إليهم في مواقعهم.
وعبرت طالبات الكلية عن سعادتهن وفخرهن بزيارة سمو الأميرة عالية بنت الحسين للكلية، حيث القت عدد من الطالبات قصائد شعرية وكلمات ترحيبية بسموها.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )