facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

افتتاح الأسبوع العالمي للغة والثقافة الإيطالية بالأردنية

افتتاح الأسبوع العالمي للغة والثقافة الإيطالية بالأردنية
القبة نيوز _ انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات الأسبوع العالمي للغة الإيطالية، نظمته كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بحضور السفير الإيطالي لوتشيانو بيزوتي ونائب السفير السويسري في عمان كارولينا تيسوت.
وأشاد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، بعمق التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة والسفارة، والدعم المستمر الذي تقدمه لبرنامج اللغة الإيطالية، مشيرًا إلى أهمية هذه المناسبة ودورها في إثراء ثقافة ومعرفة الطلبة.
بدوره، أثنى السفير الإيطالي على استضافة الجامعة اليوم الأول من هذا الحدث الثقافي، مشيرا إلى أن اللغة ما هي إلا وسيلة للتواصل والتقارب مع الآخر معربا عن تقديره للطلبة على اختيارهم اللغة الإيطالية ليتعلموها، الأمر الذي يدل على انفتاحهم على الثقافة الإيطالية وتقديرهم لها.
من جهتها، أعربت نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السويسرية عن إعجابها بشغف طلبة الجامعة لتعلم اللغة الإيطالية التي تعد لغة وطنية في سويسرا وتحظى بوضع مميز فيها، وتحدثت عن العلاقات الثنائية التي تجمع بين إيطاليا وسويسرا.
وقالت عميدة كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الدكتورة ناهد عميش إن عدد الطلبة في شعبة اللغة الإيطالية يقارب 300 طالب وطالبة، يدرسون في برنامج اللغتين الإيطالية والإنجليزية ما نسبته 60 بالمئة من مواد تُعنى باللغة الإيطالية وآدابها.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )