facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حَملة توعوية حول سرطان الثدي بالعلوم والتكنولوجيا

حَملة توعوية حول سرطان الثدي بالعلوم والتكنولوجيا
الفبة نيوز _ نظَّمت كُلية الصيدلة والمركز الصحي بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي اليوم الاثنين، حَملة توعوية حول أهمية الكَشف المُبكر عن سرطان الثدي تحت الشعار (صورة للحياة...افحصي)، وذلك بمُناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.
وهدفت الحَملة الى نَشر الوعي بين الناس وتثقيفهم بأهمية الكشف المُبكر، باعتباره رَكيزة أساسية في مُكافحة المَرض وفرصة كبيرة لإمكانية الشفاء منه مع توفر الوسائل الطبية الحديثة لتشخيص المَرض وعلاجه، خاصة في مراحله الأولى.
وقالت نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتورة سهاد الجندي إنَّ هذه الحَملة تهدف إلى تعزيز الوعي بهذا المرض، وتَضافر الجهود كافة لمواجهته والعمل على الوقاية منه.
بدوره، أكد عميد كلية الصيدلة الدكتور ساير العزام أنَّ إقامة هذه الحَملة تأتي احتفالًا بالشهر العالمي للتوعية من سرطان الثدي (شهر تشرين الأول)، بهدف توعية المجتمع حول عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطُرق الوقاية منها، وأهمية الكَشف المُبكر.
وأشارت مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي الدكتورة ريم العجلوني إلى أنه ووفق الأرقام الرسمية فإن أكثر من 1200 سيدة أردنية تتلقى خبر تشخيصها بسرطان الثدي كل عام، مما يؤكد أهمية الكشف المبكر .
من جهتها، بيَّنت نائب مدير المركز الصحي في الجامعة الدكتورة علا خليفة،أنه سيتم افتتاح عيادة خاصة مجانية في مركز صحي الجامعة للكشف عن سرطان الثدي لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء.
وتضمَّنت الحَملة توزيع منشورات تعريفية حول ماهيَّة المَرض، إضافة لفقرة سؤال وجواب، وعرض مسرحي للتوعية بسرطان الثدي قدمه الفنان حسين طبيشات وفرقته المسرحية، وفقرة فنية ترمز إلى ضرورة مكافحة سرطان الثدي بالإضافة إلى لقاءات تعريفية حول الحملة شارك فيها الطلبة في مجمع القاعات الصفية بالجامعة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )