facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عاجل – الأشغال تنفي تأجيل او وقف العمل بمشروع إعادة تأهيل العارضة

عاجل – الأشغال تنفي تأجيل او وقف العمل بمشروع إعادة تأهيل العارضة
نفت وزارة الاشغال العامة والإسكان ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف اعمال مشروع إعادة تأهيل طريق العارضة.

وأكدت الوزارة، إنه تم البدء بالإعمال في المشروع صباح امس السبت، ولم يتم إيقاف الاعمال فيه او تأجيلها.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، أن مشروع العارضة من المشاريع المهمة والتي بذلت الحكومة الاردنية جهود جبارة في سبيل تامين المخصصات المالية اللازمة لبدء تنفيذه.

وشددت الوزارة، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الذي اوعز بضرورة تزويده بسير الأعمال في المشروع بشكل دوري، وأي عائق يواجه سير العمل ليصار حله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما يحظى المشروع باهتمام واسع من قبل جمهورية الصين الشعبية وتم عقد عدة اجتماعات مع ممثلين من الجانب الصيني لتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع ومتابعة إجراءات المباشرة بالتنفيذ، فيما تم تكليف شركة صينية لتسهيل سبل التعاون والتواصل لتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع والتنسيق بين حكومة البلدين لسرعة استكمال إجراءات تمويل وتنفيذ الطريق.

وأشادت بالجهود التي يبذلها الشركاء في الجهات الحكومية كافة؛ لضمان حل أي عائق يوجه سير الاعمال في المشروع، بما يساهم في استكمال الاعمال في المشروع بالمدد الزمنية المتوقعة وحل أي عائق يوجه سير الاعمال فيه، لما للمشروع من أهمية تنموية.

يذكر أن مشروع تنفيذ طريق السلط – العارضة ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة، فيما سيتم تنفيذه من خلال ائتلاف بين شركة صينية تعتبر من الشركات الرائدة والمصنفة عالمياً في تنفيذ مثل هذا النوع من المشاريع وشركة اردنية من الشركات المصنفة درجة أولى في تنفيذ مشاريع الطرق والتي قامت بتنفيذ العديد من الطرق الرئيسية في المملكة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )