facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

طريقة عمل الحنة الهندية لفرد الشعر

طريقة عمل الحنة الهندية لفرد الشعر

القبة نيوز - ىعلى الرغم من توافر الكثير من منتجات العناية بالشعر التي تساعد على فرد الشعر وتعزيز صحته وإشراقه. لكن الحناء، تعدّ بديلاً رائعاً لفرد الشعر.


طريقة عمل الحنة الهندية لفرد الشعر

تمتاز الحناء بخصائص فعالة تساعد على فرد وتنعيم الشعر
قبل تطبيق هذه الوصفة، عليك بتنظيف شعرك بشامبو خفيف قبل استخدام الحناء. وعدم استعمال البلسم لأنه يمكن أن يمنع الحنةمن الاختراق داخل خصلات الشعر. لذا، يفضّل وضع جوز الهند أو الفازلين على جبهتك، ورقبتك، وأذنيك، لمنع تلطيخها. ولحماية يديك وأظافرك، ارتدي القفازات.

المكوّنات: 100 غرام من مسحوق الحنة العضوية والنقية.

كوب ونصف من عصير الليمون.

ملعقتان كبيرتان من المياه.

ملعقة صغيرة من الزيوت العطرية.

طريقة التحضير: في وعاء زجاجي ضعي مسحوق الحنة، وأضيفي إليها المكونات الأخرى، واخلطي جيداً للحصول على قوام متجانس. ثم، غطي الوعاء بغطاء، واتركيه في مكان دافئ. بعدها، وزّعي المزيج على شعرك بالتساوي، وغلّفي الأخير بغطاء بلاستيكي وانتظري نصف ساعة قبل شطفه بالشامبو.

للحصول على النتائج المرجوة والتمتع بشعر مفرود ولامع، كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. تابعي المزيد: فوائد زيت الجوجوبا للشعر الهايش

فوائد الحنة الهندية للشعر

تساعد الحنة على علاج مشاكل الشعر والتخلص من قشرة الرأس
تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الحنة على فك تشابك الشعر، فضلاً عن تغذيته وتحسين مرونته. وبالتالي، استعادة صحته وبريقه.

تسهم الحنة في محاربة مشاكل فروة الرأس المختلفة، مثل القشرة وحكة فروة الرأس، وذلك لخصائص الحنة المضادة للفطريات.

تعتبر الحنة مكوناً ممتازاً لتحقيق التوازن بين درجة الحموضة وإنتاج الزيوت من فروة الرأس، ما يساعد في إزالة الزيوت الزائدة من شعرك، والتخلص من انسداد البصيلات واستعادة الأداء الطبيعي للغدد الدهنية.

تعمل الحنة على تحسين مستويات الأس الهيدروجيني المتوازنة والمسام غير المسدودة في فروة الرأس، الأمر الذي يسهم في منع تساقط الشعر.

"سيدتي"


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )