مذكرة تفاهم بين جامعتي الهاشمية وسرت الليبية

{clean_title}

القبة نيوز- وقعت جامعتا الهاشمية وسرت الليبية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز آفاق التعاون العلمي بين الجانبين، والعمل المشترك في سبيل تطوير العملية التعليمية.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور سلطان المعاني، ورئيس جامعة سرت، الدكتور حسن الشاطر، بحضور أعضاء الوفد الليبي الذي ضم المستشار الثقافي بالسفارة الليبية الدكتور أحمد الدويك، ونائب رئيس جامعة سرت الدكتور الطيب القبي، وعميد كلية الدراسات العليا بالهاشمية الدكتور عدنان مقطش، وعميد البحث العلمي الدكتور محمد المشاعلة، ونائب عميد عمادة التطوير الأكاديمي الدكتور علاء افتيحة، ومساعد عميد كلية الدراسات العليا حسن ادهيم.
وتنص المذكرة على التعاون في تخطيط وتنفيذ البحوث العلمية المشتركة، والتبادل الأكاديمي والثقافي والخبرات والتجارب التعليمية والبحثية بين الجانبين، وإقامة الندوات والمؤتمرات العلمية، وتبادل إيفاد الطلبة والباحثين، والاستفادة من إمكانيات الجامعتين في تطوير برامج الدراسات العليا.
واشتملت على تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، والمطبوعات، وإيفاد الطلبة الدارسين بالمرحلة النهائية في دورات تدريبية أو دراسة ميدانية، وتسهيل مهمة الباحثين في مجالي العلوم الطبية والتطبيقية والإنسانية بين الجامعتين وتسهيل إجراءات قبول الطلاب في برامج الدراسات العليا.
وقال المعاني إن المذكرة تأتي في سياق تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي والثقافي والتطوير والتدريب ونقل المعرفة بين الجانبين، مشيراً إلى أن الهاشمية تطمح دائماً لرفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وربط جسور التعاون العلمي والثقافي بين المؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية.
من جانبه، قال الشاطر إن المذكرة تعد خطوة رائدة في تحقيق التقدم والتطور في المجالات العلمية والبحثية بين الجامعتين، مشيداً بسمعة الجامعة الهاشمية المميزة من بين مثيلاتها من الجامعات المحلية الأردنية والعربية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )