facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

موقف شدَّني

موقف شدَّني
د. نسيم أبو خضير



القبة نيوز- لاشك أن المطعوم ضروري للوقاية من وباء كورونا الخطير ، والحد من إنتشاره حسب ما أجمعت عليه لجان مكافحة الوباء في العالم .
والآن هناك إنتشار سريع لفيروس أُميكرون المتحور ، ويوجد حالات كثيرة ، ويصيب مَنْ أخذ المطعوم أو من لم يأخذه ، علاوة على أن أعداداً كبيرة من المطعمين أُصيبوا للمرة الثانية والثالثة ، ومثلهم من غير المطعمين ، وقد يكون الشخص مصاب بفيروس أُميكرون ، وتظهر عليه أعراض بسيطة ، لكنه علمياً وطبياً مصاب وعليه إجراء فحص والحجر لحين ظهور النتيجة.
السؤال مع كل الإحترام والتقدير :
مافائدة السؤال عن شهادة التطعيم على مداخل الأماكن العامة والمؤسسات والوزارات ، إذا كان الشخص المطعم معه شهادة ، ومصاب ويسمح له بالدخول ؟
اليوم أثناء مراجعتي لإحدى الدوائر ، سئلت عن المطعوم فأظهرت له شهادة المطعوم وقال : تفضل ، وأمامي شخص آخر وفتاة ، هذا الشخص ليس لديه شهاده تم منعه من الدخول ، والفتاة تسعل وتعطس وأظهرت شهادة التطعيم ودخلت .
هذه الفتاة التي سمح لها بالدخول اذا كانت مصابة ، ما فائدة شهادة التطعيم لمن يصعد معها في المصعد ، أو من تقف بالقرب منها رغم الإكتظاظ الموجود وصعوبة التباعد ، وقد يكون مثلها مثايل ، هل تحميه شهادتها من العدوى والإصابة ؟
سؤال بحاجة إلى إجابة .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )