الفرق الميدانية للخدمات المشتركة تتعامل مع تداعيات الحالة الجوية في إربد

{clean_title}

القبة نيوز- قامت الفرق الميدانية التابعة لمجلس الخدمات المشتركة في محافظة إربد بفتح العديد من العبارات الناقلة لمياه الأمطار، بالإضافة لفتح مجاري الأودية والتأكد من عدم وجود أي عوائق بداخلها.


وقال رئيس المجلس، المهندس محمد الشمالي، الخميس، إن فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة حالة الطرق الرئيسية، مشيراً إلى تخصيص عدد من الفرق التي قامت ومنذ أشهر بمعالجة الاختلالات الناجمة عن الأحول الجوية في بلدية شرحبيل بن حسنة في الأعوام السابقة بسبب قوة تدفق المياه في شوارعها، حيث عملت تلك الفرق على توسيع مجاري الأودية وتنظيف العبارات وصيانتها وإنشاء مصدات للمياه على شكل برك تجميعية تهدف للتخفيف من حدة تدفق المياه في الوديان داخل مناطق البلدية.

وأشار الشمالي إلى أن غرفة الطوارئ المركزية تبقى على تواصل دائم مع جميع رؤساء بلديات إقليم الشمال، كما أنها تقوم بإرسال التقارير بشكل دوري لغرفة الطوارئ المركزية في وزارة الإدارة المحلية.

وبين بأنه تم اعتماد مبنى المجلس في مدينة إربد كمركز رئيس للطوارئ في المحافظة، وتم تأسيس عدد من المراكز الفرعية في ألوية المزار الشمالي والأغوار الشمالية والكورة ومنطقة حوشا على مقربة من موقع مكب نفايات الشمال "الاكيدر"، لافتا إلى أن هذه المراكز زودت بكاسحة ثلوج ولودرات وقلابات وماتورات شفط وغيرها من الآليات اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة.

(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )