الهند: ارتفاع عدد ضحايا الأمطار الموسمية إلى 76 قتيلا

{clean_title}

القبة نيوز- أعلن مسؤولون في الحكومة الهندية اليوم السبت، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي سببتها الامطار الموسمية الغزيرة في البلاد إلى 76 فتيلا على الأقل، في حين لا يزال 59 شخصاً في عداد المفقودين.

وافاد بيان صحفي لمسؤولين في ولاية "مهارشتر الهندية، الواقعة غرب البلاد، ان الامطار الغزيرة المستمرة منذ الخميس الماضي حتى الاّن تسببت بانهيار مبنى في بومباي، وبسيول وانزلاقات في التربة طمرت عشرات المنازل، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الهندية الرسمية "نيودلهي".
واوضحت أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على أنحاء مختلفة من الولاية وترافقت أحيانا مع ارتفاع المد وفيضان السدود أدت إلى سيول وفيضانات في مناطق عدة عرقلت عمليات الانقاذ وقطعت الطرق بسبب الأضرار التي لحقت بها وبالجسور .
وقال الوزير الأول في حكومة "مهارشترا" إن فرق الطوارئ تواجه صعوبة في الوصول إلى أحياء معزولة في" تشيبلون"، التي تبعد 250 كيلومتراً عن بومباي، بعد 24 ساعة من الهطول المستمر للأمطار ما تسبب بفيضان نهر "فاشيشتي" وغرق طرق ومنازل.
وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية تحذيرات للعديد من المناطق في الولاية، تشير إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة.
وتكثر الفيضانات وانزلاقات التربة خلال موسم الأمطار في الهند الذي يمتد من حزيران حتى أيلول وتتسبب أيضا في انهيار مبان وجدران لا تلتزم معايير البناء .
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )