قمة أردنية أميركية في واشنطن اليوم

{clean_title}

القبة نيوز- تعقد اليوم في واشنطن قمة اردنية -اميركية تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الاميركي جو بايدن تبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

 

واعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي والسيدة الأولى جيل بايدن، سيستقبلان اليوم جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، ان زيارة جلالة الملك الى واشنطن تتمحور حول الشراكة الدائمة والاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن، الشريك الأمني الرئيسي والحليف للولايات المتحدة». كما سيناقش الزعيمان خلال الاجتماع التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.

وقالت بساكي: «يتطلع الرئيس بايدن إلى العمل مع جلالة الملك لتعزيز التعاون الثنائي في العديد من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية، بما في ذلك تعزيز الفرص الاقتصادية التي ستكون حيوية لمستقبل مشرق في الأردن».

ويعد لقاء الرئيس الأميركي مع جلالة الملك، الأول لزعيم عربي مع بايدن منذ انتخابه.

وكان القائم بأعمال السفارة الأميركية في عمان مايكل هانكي قد صرح في وقت سابق ان اللقاء سيناقش العديد من المعضلات التي تواجه الشرق الأوسط وتأكيد دور الأردن القيادي في تعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة.

وبين أن بايدن يتطلع للعمل عن كثب مع جلالة الملك عبدالله الثاني لتقوية التعاون الثنائي بين البلدين فيما يتعلق بالعديد من القضايا السياسية والاقتصادية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )