facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بعنوان قصة شهيد

بعنوان قصة شهيد
طه عبدالوالي الشوابكه

القبة نيوز- الشهيد البطل الرائد "محمد امين" المناصير العبادي ...قائد سرية الدبابات دروع في الكتيبة ١٢الذي وافته المنية في حرب ال ٦٧ شهيداً.

حدثني اخي الشيخ النائب السابق نضال محمد امين العبادي قبل امس وخلال اجتماعنا برفاق المدرسة العسكرية قصة تجنيد والده الذي قضى شهيدًا على ثرى فلسطين،حين ذهب الشهيد الى معسكر التجنيد ليتجند في سلك الجيش،قالوا له عد الى مضارب اهلك،فعمرك لم يزل صغيرا على التجنيد وحين تكبر قليلا عد الينا لتنضم الينا بكل احترام.

حزن الشهيد حزنا شديدا خرج من المكاتب متوجها الى الميدان في الشمس..وبقي طيلة النهار واقفا حتى غادر الجميع بعد الظهر،واذ بقائد معسكر التجنيد يخرج للمغادرة فيصادفه واقفا، فيسأله ما بك يا ولدي؟ قال له رفضوني ولم يقبلوا تجنيدي،رجع القائد الى من بقي من الضباط ليسألهم عن سبب الرفض فاخبروه بالسبب ،توجه وقال للشهيد انك صغير يا ولدي،فما كان من الشهيد الا ان قال بلهجته البلقاوية:

اكبر عنديكو...

صفن القائد وتمعن قليلا في هذا الجواب،فقال للضباط،سجلوه ووالله انه رجل بهيئة صبي تجند محمد امين وكبر عنديهم اي عندهم حتى صار برتبة رائد قائدا لسرية الدبابات،سرية جل اعدادها مغاوير اشاوس قضوا دفاعا عن فلسطين.

ابعد هذا هل للكذابين من كلام؟
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )