facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الطفيلة: منظمة مرسي كور تفتتح مشروع توسعة مدرسة شيظم الأساسية

الطفيلة: منظمة مرسي كور تفتتح مشروع توسعة مدرسة شيظم الأساسية

القبة نيوز - افتتحت منظمة "ميرسي كور"، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الطفيلة، مشروع إضافة أربع غرف صفية، في مدرسة شيظم الأساسية المختلطة في المحافظة، بحضور مديرة التربية والتعليم الدكتورة لبنى الحجاج، كاحدى مشاريع برنامج "بناء مهارات القيادة والتنمية"، الممول من قبل وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة.

واستعرض مدير برامج التمكين المجتمعي في المنظمة زيد حاتوقي، خلال حفل الافتتاح، أهداف المنظمة والخطط المستقبلية لها وأبرز التحديات المتعلقة في تنفيذ البرامج. وأشار إلى أن المشروع يحتوي على إقامة أربع غرف صفية، جرى تجهيزها بأحدث الأدوات والوسائل التعليمية التي تسهم بانخراط الطلاب بشكل فعال في العملية التعليمية، كما يحتوي المبنى الجديد على غرفة للإدارة وأخرى للمعلمين.
وبين حاتوقي، أن برنامج "بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية"، والذي يجري تنفيذه من خلال منظمة "ميرسي كور" بدعم من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (UKaid) منذ عام 2014، يهدف إلى بناء شبكة من القادة المجتمعيين، من النساء والرجال، والشباب والشابات، لتنفيذ مبادرات مجتمعية، تشمل البرامج التدريبية في مجال مهارات التفاوض وإدارة النزاعات، إضافة إلى تحديد الاحتياجات المحلية، وتصميم وتنفيذ مشاريع بنية تحتية، تستجيب لهذه الإحتياجات، بالتنسيق والتعاون مع المجتمعات المحلية، وممثلي الجهات المحلية ومنظمات المجتمع المدني.
وأشارت الدكتورة الحجاج، من جانبها، إلى التعاون البناء بين مديرية التربية ومنظمة "ميرسي كور"، وسفارة المملكة المتحدة في الأردن، إذ جرى تقديم جميع التسهيلات والإجراءات لإقامة المشروع، فضلا عن تخصيص قطعة أرض ملائمة داخل مدرسة شيظم الأساسية المختلطة، لتنفيذ هذا المشروع المجتمعي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )